الراية الرياضية
بعد تتويج بطلنا محمد الكرني بصدارة سباق الـ 1500 متر

«الأدعم»يرفرف بالذهب في سماء الآسياد

بطلنا المتألق يتفوق على الجميع وينهي السباق بأفضل رقم له في الموسم

رسالة هانغتشو- الصين:
الوفد الإعلامي:
واصل أبطالُ الأدعم إنجازاتهم في دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو بالصين، حيث تمكن العداء محمد الكرني من إهداء قطر الميدالية الذهبية في سباق 1500 متر عدْو للرجال، وقدم البطل مستوى أكثر من رائع في السباق النهائي الذي جرى في مضمار الملعب الأولمبي في مدينة هانغتشو أمس.
ونجح الكرني في إنهاء السباق بزمن قدره 3:38.36 مسجلًا الرقم الأفضل له في الموسم.
وقد جرت مراسم التتويج بعد السباق مباشرة، حيث رفرف علم قطر خفاقًا في سماء مدينة هانغتشو الصينية التي تحتضن دورة الألعاب الآسيوية وعزف النشيد الوطني لقطر في أجواء احتفالية مميزة للغاية.
ورفعت الذهبية التي حصل عليها محمد الكرني حصيلة قطر من الميداليات في آسياد هانغتشو لتصبح 7 ميداليات بواقع ذهبيتين، واحدة في ألعاب القوى (1500 متر) عدو للرجال، وأخرى في الطائرة الشاطئية، وثلاث فضيات، واحدة في رمي المطرقة حققها أشرف الصيفي، وفضية في رماية الإسكيت للفرق وثالثة حققها منتخب السلة 3×3، وبرونزيتين تم تحقيقهما في الرماية، كانت الأولى في رماية الإسكيت لفردي الرجال وحققها البطل ناصر العطية، والثانية لفئة الزوجي المُختلط وحققها الثنائي راشد صالح العذبة وريم الشرشني.
الجدير بالذكر أن سباق 1500 متر عدو للرجال الذي توج فيه بطلنا محمد الكرني بالذهبية، قد شهد مشاركة عداء الأدعم عبدالرحمن سعيد الذي حل في المركز الرابع بزمن قدره 3:40.55، وكان قريبًا من البرونزية لكن لم يحالفه التوفيق في الأمتار الأخيرة لكنه سجل أفضل زمن له هذا الموسم.
ويأمل أبطال الأدعم حصد المزيد من الميداليات الملونة، وتعوّل البعثة بصورة كبيرة على ألعاب القوى التي تتواصل منافساتها اليوم، فقد حقق أبطال ألعاب القوى ميداليتين حتى الآن وسط تطلعات بزيادة الحصيلة خلال المنافسات المقبلة.

الشيخ جوعان بن حمد: تستاهل يا بطل

  

قدم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، التهنئة للعدّاء محمد الكرني بعد الإنجاز الذي حققه، وقال سعادته في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع X: «ألف مبروك لبطلنا محمد الكرني على حصد ذهبية سباق 1500م في آسياد هانغتشو 2022، أداء مشرف ومشاركة تاريخية، تستاهل يا بطل».

البطل محمد الكرني: أهدي الذهبية لقيادتنا الرشيدة

أهدى العداء محمد الكرني الميدالية الذهبية التي حققها أمس في سباق 1500 متر إلى قيادتنا الرشيدة، مشيرًا إلى أن الدعم والمساندة الكبيرة التي يحظى بهما كانا حافزًا من أجل معانقة المجد وتحقيق إنجاز جديد لألعاب القوى القطرية، وقال بعد التتويج بالميدالية: «فخور بهذا الإنجاز المشرّف، وسعيد بأن أتوج الجهود التي بذلتها طوال الفترة الماضية بحصد الميدالية الذهبية، وأتمنى أن تكون دافعًا لي لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل». وقال: «حصد الذهب أمر رائع ولا أخفي أنني كنت أتمنى تحقيق ميدالية لكني لم أتوقع الذهبية، والحمد لله على ما تحقق وأشكر كل من ساندني وسأعمل بصورة مباشرة من أجل الأولمبياد المُقبل وأتمنى تحقيق ميدالية أولمبية تضاف إلى سجل الإنجازات المشرفة للرياضة القطرية».

برشم يبدأ مشاركته اليوم

يبدأ اليوم بطل الوثب العالي، معتز برشم خوض أولى منافساته حيث سيخوض المرحلة التأهيلية التي تسبق النهائي المُرتقب، وبُرشم هو المرشح الأقوى لحصد الميدالية الذهبية، فهو يمتلك أفضل رقم بين المتنافسين، كما أنه صاحب ثاني أفضل رقم قياسي عالمي في هذا التخصص ويتطلع في آسياد هانغتشو لتحقيق الذهب ومعانقة مجد جديد بعد وقت قصير من حصوله على برونزية بطولة العالم في هنغاريا، وتصدره جولات الدوري الماسي بعد حصوله على المركز الأول في زيوريخ.

فارق بسيط يحول دون حصد البرونزية

قدم أدعم الرماية مستوًى تنافسيًا قويًا للغاية في المنافسات التي جرت أمس، ففي منافسات التراب للفرق أنهى أدعم الرماية المنافسة في المركز الرابع بإجمالي (353 طبقًا)، وكان قريبًا من الميدالية البرونزية لكن فارق طبق وحيد منح الميدالية للفريق الصيني بإجمالي (354 طبقًا) وتكوّن فريق الأدعم من محمد الرميحي وسعيد بوشارب وراشد حمد العذبه، كما تأهل محمد الرميحي إلى نهائي الرماية تراب للرجال واحتل المركز الرابع وكان قريبًا للغاية من البرونزية لكن كذلك لم يحالفه التوفيق في حسم الميدالية، وبصورة عامة كان ظهورًا قويًا لأبطال الأدعم للرماية في هذه النسخة من آسياد هانغتشو وسوف تستكمل منافسات مسابقة القوس والسهم.

منافسة قوية  في سباق 400 متر

ينتظر أدعم ألعاب القوى اليوم منافسة قوية في سباق 400م حواجز، حيث يخوض ثنائي الأدعم عبدالرحمن صامبا وباسم عبدالسلام هذا السباق، ويعود صامبا للمنافسة بعد غياب بسبب الإصابة ويسعى بقوة لاستعادة بريقه المعهود مرة أخرى، وكذلك يشارك المتألق باسم عبدالسلام حميدة في نفس السباق اليوم، وبمعنويات عالية بعد تمكنه من حصد بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

أبوبكر وعبدالرحمن في سباق 800 متر

يخوض أبوبكر عبدالله، عداءُ الأدعم لألعاب القوى سباقَ 800م اليوم، ويتطلع للظهور بالصورة المعروفة عنه خلال هذا السباق الذي سيشهد تنافسًا مثيرًا، فيما يشارك كذلك زميله في أدعم ألعاب القوى، عبدالرحمن حسن في السباق نفسه (800 متر)، وسط تطلعات بتأهل ثنائي الأدعم للنهائي والمنافسة على الميداليات الملونة.

«التميمي» يواجه الباكستاني «إقبال»

يبدأ لاعب الأدعم للإسكواش عبدالله التميمي خوض منافسات الفردي حيث تم إعفاؤه من خوض الدور الأول وسيبدأ اليوم مباشرة من دور الستة عشر عندما يواجه الباكستاني ناصر إقبال. من جانبه نجح لاعب منتخبنا الأدعم للإسكواش سيد أمجد أزلان في تحقيق الفوز على جين ديفا جيف لاعب منغوليا بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما أمس وسيلتقي اليوم مع اللاعب الماليزي يو انج ايان في مواجهة قوية يسعى خلالها لاعب أدعم الإسكواش للفوز والتأهل لدور الثمانية.

يخوض النهائي اليوم

فيمي يتصدر نصف نهائي سباق 200م

 

نجح فيمي أوغونودي، عدّاء منتخبنا الأدعم لألعاب القوى في تصدر نصف نهائي سباق 200م الذي خاضه في مضمار الملعب الأولمبي بهانغتشو، حيث تفوّق على جميع منافسيه، محققًا زمنًا قدره 20.75 ثانية، ليضمن التأهل إلى النهائي الذي سيجرى اليوم، ويتطلع فيمي للمنافسة على ميدالية رغم المنافسة القوية للغاية في هذا السباق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X