اخر الاخبار
عبر الثنائي صامبا وحميدة

قطر تحصد ذهبية وفضية في سباق 400 متر حواجز في دورة الألعاب الآسيوية

هانغتشو – قنا :

حصد بطل المنتخب القطري عبد الرحمن صامبا ذهبية سباق 400 متر حواجز، وذلك ضمن منافسات ألعاب القوى خلال النسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والمقامة بمدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من أكتوبر الجاري.
وحافظ عداء المنتخب القطري على لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية من الآسياد في إندونيسيا 2018 متقدما على زميله في المنتخب القطري باسم حميدة الذي أحرز الميدالية الفضية، لترفع قطر رصيدها من الميداليات إلى ثلاث ذهبيات وأربع فضيات وبرونزيتين.
وسجل صامبا زمنا قدره 48.04 ثانية، مقابل 48.52 لحميدة و49.16 للصيني شي جيوو الذي نال الميدالية البرونزية.
وكان العداء البالغ 28 عاما قد تعرض للإصابة في مايو 2022، قد حل خامسا في أولمبياد طوكيو صيف 2021، وثالثا في مونديال 2019 بالدوحة، ليتمكن في هانغتشو من استعادة بريقه المعهود ويحقق ذهبيته الثانية في الألعاب الآسيوية.
ويعد صامبا صاحب أحد أفضل خمسة أرقام في تاريخ سباق 400 متر حواجز بزمن قدره 46.98 ثانية الذي سجله قبل خمس سنوات.


وفي الإطار ذاته، يخوض البطل الأولمبي والعالمي القطري معتز برشم، نهائي منافسات الوثب العالي يوم غد الأربعاء في مسعى منه للحصول على ذهبية /الآسياد/ بعد أن نالها مرتين من قبل في 2010 و2014.
وكان برشم الذي يملك ثاني أفضل رقم في تاريخ مسابقة الوثب العالي، وهو 2.43 م والمسجل في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2014 قد تصدر التصفيات التأهيلية التي جرت يوم أمس بحلوله في صدارة المتنافسين بوثبة واحدة على ارتفاع 2.19 م


يذكر أن قطر رفعت رصيدها حتى الآن إلى 9 ميداليات ملونة في أسياد هانغتشو، بواقع 3 ذهبيات في ألعاب القوى في سباق (1500 متر، وسباق 400 متر حواجز، وأخرى في كرة الطائرة الشاطئية، وأربع فضيات: واحدة في وسباق 400 متر حواجز عبر باسم حميدة والإطاحة بالمطرقة حققها أشرف الصيفي، وفضية في رماية السكيت للفرق وثالثة حققها منتخب كرة السلة 33، وبرونزيتين تم تحقيقهما في الرماية، كانت الأولى في رماية السكيت لفردي الرجال وحققها البطل ناصر العطية، والثانية لفئة الزوجي المختلط حققها الثنائي راشد صالح العذبة وريم الشرشني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X