اخر الاخبار

المستشار الخاص لمبادرة أنقذ الحلم: الفورمولا-1 يرسخ مكانة قطر كعاصمة الرياضة في العالم

باريس – قنا:

أكد السيد ماتيو بونسياني، المستشار الخاص لـ”أنقذ الحلم”، المبادرة العالمية التابعة للمركز الدولي للأمن الرياضي إن سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا-1 مناسبة جديدة تؤكد قطر من خلالها على مكانتها كعاصمة الرياضة في العالم، والوجهة المفضلة لكافة الأنشطة الرياضية العالمية والقارية.
وأضاف بونسياني، في تصريح خاص لوكالة الأبناء القطرية، على هامش انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1 بحلبة لوسيل الدولية اليوم، أن هذا الحدث الهام يعكس تواصل إرث قطر بعد تنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم لكرة القدم FIFA ? قطر 2022 كانت الأنجح على الإطلاق من الناحية التنظيمية.
وقال المستشار السابق لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات فيا والمدير السابق للاتصالات في الفورمولا-1 ، هذه المرة الثانية التي تقام فيها بطولة الفورمولا-1 في قطر ، مما يعزز الدور الرئيسي لقطر والمنطقة بشكل عام، مؤكدا أن انضمامه إلى مبادرة ” أنقذ الحلم”، التي تجمع نخبة من أبرز الشخصيات وصناع السياسات وأبطال الرياضة من جميع أنحاء العالم للترويج لقيم الرياضة بين الأجيال الشابة، هو شرف وفرصة كبيرة للقيام بدور فعال للمساهمة في تنفيذ البرامج الميدانية التي تقودها مبادرة “أنقذ الحلم”، وهو ما يمثل تحديًا ومحفزًا حقيقيًا.
وشدد على أن الشراكة الدولية التي تمكنت المبادرة من تأسيسها في جميع أنحاء العالم خلال 10 سنوات تحقيقاً للتنمية والسلام تعد فرصة كبيرة بالنسبة له لتعزيز القيم التي طالما آمن بها منذ نعومة أظفاره عندما كان يلعب كرة السلة في نادٍ صغير في فلورنسا.
وقال بونسياني :” لن أنسى أبدًا الرسالة المدونة على اللافتة الوحيدة التي كانت معلقة على حائط النادي (الرياضة هي الولاء والصدق والصداقة) وبعد سنوات عديدة، ما زلت أعتقد أن الرياضة تظل واحدة من أفضل الطرق لتغيير العالم وجمع الناس معًا، ومن خلال مسيرتي المهنية في الفورمولا 1 وصناعة السيارات العالمية في مجال التسويق والاتصالات الاستراتيجية، رأيت كيف يمكن للأحداث الرياضية أن تبهر الناس في جميع أنحاء العالم وتبث فيهم مشاعر فريدة تجمعهم معًا بشكل لا مثيل له.”
وفي معرض حديثه عن مشاريعه لتعزيز أهداف مبادرة “أنقذ الحلم” من خلال رياضة السيارات، قال بونسياني:” إن أحد العناصر الرئيسية في الرياضة هما الشغف والالتزام اللذان يتجسدان في أبلغ صورهما في العمل التطوعي، وفي رياضة سباق السيارات، يسعى المتطوعون جاهدين لمساعدة الرياضيين على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم ليصبحوا أبطالًا”.
واختتم بونسياني تصريحاته لـ”قنا” بالتأكيد على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الرياضة في حل النزاعات في المناطق التي تعاني من الاضطرابات ومناطق النزاع لبناء السلام وتحقيق المصالحة ، وهو ما سيكون هذا أحد أهدافنا تماشياً مع رؤية ورسالة مبادرة ” أنقذ الحلم”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X