اخر الاخبار
دورة الألعاب الآسيوية..

المجلس الأولمبي الآسيوي يعلن نتائج انتخابات لجنة الرياضيين

هانغتشو_ قنا:

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي اليوم نتائج أول انتخابات للجنة الرياضيين التابعة له، والتي أقيمت على هامش دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو شرق الصين.
وفاز في الانتخابات عن منطقة غرب آسيا لاعب المنتخب السعودي للتجديف حسين رضا ولاعبة التايكواندو الأردنية جوليانا الصادق.. وعن منطقة شرق آسيا: لي تشون هو من هونغ كونغ، والصينية دينغ نينغ، وعن منطقة جنوب شرق آسيا: السنغافوري تيري تاي، والسنغافورية تشاينا نغ، وعن منطقة جنوب آسيا: المرشحة الوحيدة الهندية نيهوال ساينا، أما عن منطقة وسط آسيا: فقد فاز كل من مردان اتاييف من تركمانستان، وزولومار داشكينوفا من تركمانستان.
وكانت انتخابات لجنة الرياضيين انطلقت في الثامن عشر من سبتمبر الماضي، واختتمت أمس الجمعة، وتنافس فيها 26 رياضيا ورياضية، يمثلون المناطق الجغرافية الخمس في القارة الآسيوية وهي :(شرق وجنوب وجنوب شرق ووسط وغرب آسيا).
وقد تم الإدلاء بإجمالي 7785 صوتا في الانتخابات خلال دورة ألعاب هانغتشو.
وستتألف لجنة الرياضيين في المجلس الأولمبي الآسيوي من عشرة مقاعد، ويختار الفائزون في الانتخابات رئيس اللجنة ونائبه، على أن يشغل رئيس اللجنة مقعدا في المكتب التنفيذي للمجلس بهدف إيصال أفكار الرياضيين الذين يمثلون القارة بأسرها.
وستعمل هذه اللجنة حتى دورة الألعاب الآسيوية 2026 في آيتشي-ناغويا باليابان عندما من المقرر إجراء الانتخابات المقبلة.
يذكر أن المجلس الأولمبي الآسيوي كان قد قرر إجراء انتخابات للجنة الرياضيين أثناء منتدى الرياضيين الذي نظمه مع لجنة التضامن الأولمبي في مارس الماضي بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X