اخر الاخبار

دعوات دولية لوقف التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتفادي تداعياته على المنطقة

رام الله – قنا:

دعا عدد من الدول، اليوم، إلى ضرورة التهدئة واستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وذلك في ظل استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والمجازر المرتكبة بحق الفلسطينيين.
وأكدت الرئاسة الروسية “الكرملين” أن الوضع في الأراضي الفلسطينية، يجب أن يعود إلى الاتجاه السلمي في أقرب وقت ممكن، محذرة من أن استمرار مثل هذه الجولة من العنف، محفوف بمزيد من التصعيد، والخطر على المنطقة.
وأعرب دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية في بيان صحفي، عن قلقه من التطورات الجارية، مشددا على ضرورة عودة الوضع إلى طبيعته وتفادي ما يفاقم الصراع.
وفيما يتعلق بالموقف الصيني تجاه التطورات التي يشهدها قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عموما، أبدت بكين شعورها بالقلق البالغ إزاء تصعيد الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في الآونة الأخيرة، وكذلك أسفها حيال سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
وأكدت ماو نينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية أن بكين تعارض الأعمال التي من شأنها الإضرار بالمدنيين وتدينها، مشددة على أن السبيل للخروج من دائرة الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي يكمن في استئناف محادثات السلام وتنفيذ حل الدولتين وتحقيق تسوية شاملة ومناسبة للقضية الفلسطينية في أقرب وقت ممكن.
ونوهت الخارجية الصينية إلى أن بكين ستواصل العمل دون كلل مع المجتمع الدولي من أجل تحقيق هذا الهدف.
وفي نفس السياق، بحث جيمس كليفيرلي وزير الخارجية البريطاني، في اتصالات هاتفية مع عدد من المسؤولين في الشرق الأوسط، بينهم محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني وأيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني آخر تطورات التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكد الدبلوماسي البريطاني، في بيان، على ضرورة العمل على تفادي التصعيد في المنطقة.
وبدوره، طالب بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العماني بضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي اللامشروع للأراضي الفلسطينية وفقا لقواعد القانون الدولي، مشددا خلال اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني، على ضرورة تحقيق حل الدولتين عبر استئناف عملية السلام.
وفي سياق الجهود الدبلوماسية البريطانية، شدد طارق أحمد، وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني، خلال اتصال مع رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني على ضرورة التعاون والتواصل للحيلولة دون تصعيد الصراع في المنطقة ككل.
ويتعرض قطاع غزة إلى قصف إسرائيلي عنيف لليوم الثالث على التوالي، أسفر إلى حد الآن عن سقوط أكثر من 500 شهيد فلسطيني وإصابة 2900 آخرين وأضرار مادية جسيمة وذلك وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X