اخر الاخبار

“صناعات قطر” تنهي بنجاح عملية الاستحواذ على شركة القطرية لإنتاج حديد التسليح

الدوحة – قنا:

أعلنت شركة صناعات قطر (شركة مساهمة عامة قطرية) عن إتمام عملية الاستحواذ على كامل أسهم شركة القطرية لإنتاج حديد التسليح، من قبل شركتها التابعة المملوكة بالكامل /قطر ستيل/ مقابل مبلغ إجمالي قدره 346 مليون ريال قطري، وذلك باستثناء أرصدة النقد والديون، على أن يتم تمويل الصفقة من خلال مصادر التمويل الداخلي لشركة صناعات قطر .
وتعتقد شركة صناعات قطر أن استحواذ قطر ستيل على شركة القطرية لإنتاج حديد التسليح سيحقق العديد من الفوائد الاستراتيجية والتشغيلية.
وسيتيح هذا الاستحواذ لشركة قطر ستيل وشركة صناعات قطر تعزيز مكانتها في السوق كمورد رئيسي لقضبان الصلب حيث ستستحوذ قطر ستيل على منافس مباشر يتمتع بقدرات إنتاجية كبيرة، الأمر الذي سيمكنها من الحفاظ على مكانتها في السوق المحلية.
كما ستؤدي عملية الاستحواذ إلى تحقيق تآزر إضافي عبر تحسين سلسلة القيمة من خلال شراء البليت الصلب من قطر ستيل، بدلا من استيراد المواد الخام، علاوة على ما سبق، يمكن تحقيق المزيد من أوجه التعاون والتكامل من خلال التميز والتفوق التشغيلي والإبقاء على تكاليف التحويل والتصنيع منخفضة وتكامل العمليات مع المصنع الرئيسي لشركة قطر ستيل.
كما سيمكن الاستحواذ شركة قطر ستيل في خططها نحو تنويع محفظة منتجاتها من خلال إضافة منتجات جديدة مثل لفائف قضبان الأسلاك والتي لا تشكل جزءا من محفظة المنتجات الحالية للشركة في الوقت الحالي في قطر.
وباستحواذها على شركة القطرية لإنتاج حديد التسليح، فإن شركة صناعات قطر على ثقة بأنها ستعزز مكانة قطر ستيل الريادية في سوق الصلب المحلي، وستساهم في تعزيز قيمة المساهمين فيها، وستوفر هذه الصفقة فرص تصدير جديدة لمنتجات مثل لفائف قضبان الأسلاك وحديد التسليح التي يمكن تصديرها إلى دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق العالمية. كما سيساهم الاستحواذ في دعم استراتيجية النمو على المدى المتوسط والطويل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X