الراية الإقتصادية

المركزي: ضوابط للتمويل القائم على القروض

الدوحة – الراية :

أصدر مصرف قطر المركزي، أمس، التعليمات الخاصة بالتمويل الجماعي القائم على القروض، بهدف ترخيص وتنظيم مقدمي خدمات التمويل الجماعي القائم على القروض في الدولة.

ويأتي هذا الإصدار تماشيًا مع استراتيجية القطاع المالي واستراتيجية التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى السعي الدائم إلى تنظيم وتطوير القطاع المالي في الدولة.

ويؤكد مصرف قطر المركزي أنه على جميع الشركات الراغبة في العمل في هذا المجال، إلزامية التقدم بطلب الحصول على الترخيص من مصرف قطر المركزي.

وتعتبر منصات التمويل الجماعي القائمة على القروض من المنصات المالية المبتكرة التي تمكن المقترضين المُحتاجين للتمويل من التواصل مع مختلف المستثمرين، والحصول على تمويل قصير الأجل، حيث يستطيع المقترضون مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة ممن يجدون صعوبة في الوصول إلى القروض المصرفية التقليدية، الحصول على التمويلات اللازمة لنمو أعمالهم والتغلب على التحديات التي قد تواجه توسع مشاريعهم. وتشكل منصات التمويل الجماعي القائمة على القروض فرصة مهمة للمستثمرين لتنويع استثماراتهم والمشاركة في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويحرص مصرف قطر المركزي على تقديم المبادرات الفاعلة والقيمة التي تساعد على إنشاء بيئة ملائمة لنمو قطاع التكنولوجيا المالية في الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X