المحليات
وزير البيئة اجتمع مع رئيس COP28 وشارك في افتتاح أسبوع المُناخ

قطر تشارك في اجتماع وزراء البيئة بدول التعاون

الرياض- ‏قنا :

شاركَ سعادةُ الشَّيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغيُّر المُناخي، أمسِ، في حفلِ افتتاح «أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023»، بالعاصمة السعودية الرياض.

وعلى هامش مشاركتِه في هذه الفعالية، ترأسَ سعادتُه وفدَ دولة قطر في اجتماع الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة، بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وتستضيف المملكةُ العربية السعودية «أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، بالتعاون مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري.

كما اجتمعَ سعادةُ الشَّيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، مع سعادة الدكتور سلطان الجابر رئيس «‏COP28»‏، حضر الاجتماع سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المبعوث الخاص لوزير الخارجية لشؤون تغير المناخ والاستدامة.

وأكَّد سعادة وزير البيئة والتغير المناخي، خلال اللقاء، على دعم دولة قطر لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال استضافتها المؤتمرَ الثامن والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «‏COP28»‏، كما ناقش الطرفان سبل تطوير التعاون المشترك في مجال التغير المناخي وتحقيق الاستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X