اخر الاخبار

وزارة الصحة تحتفل بتخريج أول دفعة من برنامج الوبائيات الحقلي

الدوحة – قنا :

احتفلت وزارة الصحة العامة بتخريج الدفعة الأولى (المستوى الأول) من برنامج الوبائيات الحقلي في قطر، وذلك بمركز “إتقان” للابتكار والمحاكاة الطبية بمدينة حمد بن خليفة الطبية.
تضمنت الدفعة الأولى 23 من الكوادر الصحية من وزارة الصحة العامة وشركائها والذين أكملوا بنجاح التدريب على المستوى الأول للبرنامج لمدة ثلاثة أشهر تنوعت خلالها منهجية التدريب بين العمل التطبيقي الميداني والمكتبي، ليتواصل البرنامج باستيعاب الدفعة الثانية قبل نهاية الشهر الجاري.
ونوه الدكتور صالح علي المري مساعد وزير الصحة العامة للشؤون الصحية بالتعاون المشترك بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية في هذا البرنامج، معربا عن تقديره للدعم الفني الذي يقدمه المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها والذي أثمر عن إنتاج برنامج الوبائيات الحقلي، ما يجسد التعاون بين البلدين بما يسهم في تحقيق الأمن الصحي العالمي.


ومن جانبه أكد الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة برامج الوقاية من الأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة والرئيس المشارك لبرنامج الوبائيات الحقلي في قطر على أهمية البرنامج بوصفه أحد المشروعات الاستراتيجية التي ترمي إلى زيادة تأهيل الكوادر الصحية وتدعيمها بالمعرفة والخبرة المتقدمة في مجال الترصد وتقصي الأحداث الوبائية، مشيرا إلى أن البرنامج سيستمر لمدة عامين في مرحلته الأولى وسيتيح تدريب ست دفعات من المستوى الأول، حيث سيتم ترشيح أفضلهم للتدريب على المستوى المتوسط.
بدوره أشاد الدكتور يوسف خضر ممثل الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية، بالتزام وزارة الصحة العامة وشركائها بدعم البرنامج وهو ما ينبئ بنتائج باهرة تسهم في تطوير قطاع الصحة العامة وتعزيز قدرات رصد ومكافحة الأمراض.
يذكر أن برنامج الوبائيات الحقلي في قطر ينفذ بالتعاون بين وزارة الصحة العامة ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة والسفارة الأمريكية في الدوحة ومؤسسة حمد الطبيبة ومركز /إتقان/ ومختبرات الميكروبيولوجي بمستشفى حمد العام ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ووزارة البلدية والهلال الأحمر القطري وجامعة قطر والشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية والعديد من مستشفيات القطاع الخاص.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X