اخر الاخبار

وزير السياحة اللبناني: دولة قطر نموذج يحتذى في الأمن والتنمية السياحية المستدامة

الدوحة – قنا :

قال سعادة المهندس وليد نصار وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إن دولة قطر تشكل نموذجا يحتذى في الأمن والتنمية السياحية المستدامة في ضوء ما حققته من إنجازات خلال السنوات الماضية.
وأوضح سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ على هامش الملتقى العربي الثالث للأمن السياحي الذي بدأ في الدوحة اليوم، إن السياحة لا تزدهر ولا تحقق المأمول منها أو تصبح مستدامة بدون أمن حقيقي، ودولة قطر نجحت في هذا الميدان، مشيرا إلى النجاح الكبير الذي تحقق في تأمين زوار البلاد خلال فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022.
وقال: “قدمت دولة قطر تجربة مهمة في تأمين بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ونجحت في هذا التحدي الكبير، وهو ما ألهم بقية دول المنطقة في استضافة وتنظيم وتأمين الفعاليات الكبرى، إلى جانب استفادة دول متقدمة أخرى من المعايير الأمنية التي طبقتها قطر خلال البطولة”.
وأكد سعادة المهندس وليد نصار، أن الأمن ركيزة أساسية لتنمية وتطوير القطاع السياحي، وهو ما استدعى تنظيم مثل هذه الملتقيات العربية، لتسليط الضوء على سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات فيما يخص بالأمن السياحي.
وعن وجود رؤية عربية موحدة لتطوير السياحة العربية، أشار إلى أن لبنان تبنى رؤية جديدة لتعزيز السياحة تحت مسمى “الجذور والمسارات العربية”.. وقال إن “هذه الرؤية أطلقت على هامش مشاركة لبنان في فعاليات يوم السياحة العالمي بالعاصمة السعودية الرياض، وهي مفتوحة لكل الدول العربية للانضمام بهدف تعزيز السياحة المستدامة في العالم العربي”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X