المحليات
انطلقت أمس لصفوف العاشر والحادي عشر .. مديرون لـ الراية:

لا شكاوى من اختبارات منتصف الفصل الأول

بدء تصحيح الاختبارات وإعلان النتائج بعد العطلة

الاختبارات جاءت بنفس صياغة أسئلة المقررات والتطبيقات

الدوحة – إبراهيم صلاح:

انطلقت أمس اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2023-2024 للصفوف الدراسية العاشر والحادي عشر بالمدارس الحكومية «نهاري وتعليم كبار» والمدارس الخاصة التي تتبع المعايير الوطنية فيما يبدأ الطلبة من الصف الأول حتى التاسع الاختبارات اليوم. وأكد عدد من مديري المدارس الحكومية لـ الراية أن الاختبارات جاءت في متناول الطلبة خلال اليوم الأول مع عدم رصد أي شكاوى أو حالات غياب، وقالوا: إن الاختبارات جاءت بنفس صياغة أسئلة المقررات والتطبيقات والتدريبات، ما أهّل الطلبة للحل بصورة جيدة لا سيما مع تأديتهم للاختبار في مادة الرياضيات.

ونوّهوا إلى بدء عمليات تصحيح الاختبارات بواقع 48 ساعة لكل مادة وبحد أقصى ثلاثة أيام عمل، على أن يتم إصدار شهادات الطلبة والإعلان عن النتائج بعد العودة من العطلة.

ولفتوا إلى أداء الاختبارات بصورتها الطبيعية مع الحفاظ على أيام التمدرس والانتقال بعد الاختبار إلى الحصص الاعتيادية لشرح الدروس في مختلف المواد وفقًا للخطة الفصلية مع تخصيص آخر حصتين للمراجعة ضمن اليوم المدرسي وذلك للصفين العاشر والحادي عشر حيث تمت مراجعة مادة اللغة الإنجليزية للصف العاشر ومادة اللغة العربية للصف الحادي عشر لكافة المسارات.

وشددوا على ضرورة متابعة أولياء الأمور لأبنائهم خلال فترة الاختبارات مع تهيئة الأجواء داخل المنزل وتكثيف الدراسة والجد والاجتهاد والبعد عن المُلهيات لتحقيق أفضل أداء أكاديمي.

جاسم المريخي: تخصيص آخر حصتين للمراجعة

أشار الأستاذ جاسم جمعة المريخي مدير مدرسة عبدالله بن علي المسند الثانوية للبنين إلى تخصيص آخر حصتين للمراجعة ضمن اليوم المدرسي وذلك للصفين العاشر والحادي عشر حيث تمت مراجعة مادة اللغة الإنجليزية للصف العاشر ومادة اللغة العربية للصف الحادي عشر لكافة المسارات.

وقال: ملتزمون بجدول الاختبارات الذي تم الإعلان عنه من قبل الوزارة مع استكمال اليوم المدرسي بشكل اعتيادي دون السماح للطلبة بالخروج، وذلك بعد مطالبة بعض أولياء الأمور بالسماح والاستئذان لأبنائهم للخروج رغم إرسال رسائل نصية SMS بالالتزام باليوم المدرسي الكامل وفقًا لتعليمات الوزارة والتزامًا بالخطة الفصلية.

وتابع: تجري عمليات التصحيح بصورتها الاعتيادية مع إعداد لجان السير والكنترول بالمدرسة.

حسن القحطاني: الاختبار في متناول الطلاب

قال الأستاذ حسن دبسان القحطاني مدير مدرسة الوكرة الثانوية للبنين إن اختبارات اليوم الأول جاءت في متناول الطلبة مع عدم رصد أي شكاوى، حيث جاءت الاختبارات بنفس صياغة أسئلة المقررات والتطبيقات والتدريبات ما أهّل الطلبة للحل بصورة جيدة لا سيما مع تأديتهم للاختبار في مادة الرياضيات.

وتابع: قدمنا حصصًا إثرائية للطلاب ضعيفي المستوى الأكاديمي في بعض المواد خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين وذلك ضمن خطط الاستعداد الخاصة بالاختبارات مع تكثيف حصص المراجعة للطلبة على أن يتم تقديم حصة مراجعة يوميًا لمادة الاختبار التالي، وذلك مع الالتزام بالخطة الفصلية.

وأشار إلى توعية الطلبة بأبرز الإرشادات العامة الخاصة بالاختبارات خلال الطابور الصباحي، مع الحرص على الجد والاجتهاد وحل التدريبات والتقويمات وأوراق العمل لتحقيق التفوق.

راشد النعيمي: حرمان طالب تجاوز 7 أيام غياب دون عذر طبي

لفت الأستاذ راشد مبارك النعيمي مدير مدرسة الزبارة الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنين إلى التزام الطلبة بالحضور مبكرًا مع انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول والوصول دون تأخير دون تسجيل لأي حالات غياب وتسجيل حالة حرمان لطالب تجاوز عدد الأيام المسموح بها للغياب دون عذر طبي لأكثر من 7 أيام وفقًا لتعليمات الوزارة. وقال: تجري الاختبارات بصورتها الطبيعة مع الحفاظ على أيام التمدرس والانتقال بعد الاختبار إلى الحصص الاعتيادية لشرح الدروس في مختلف المواد وفقًا للخطة الفصلية. وشدد على ضرورة متابعة أولياء الأمور لأبنائهم خلال فترة الاختبارات مع تكثيف الدراسة والجد والاجتهاد والبعد عن المُلهيات لتحقيق أفضل أداء أكاديمي.

أحمد الرحيمي: عدم رصد أي حالات غياب للطلبة

أكد الأستاذ أحمد الرحيمي مدير مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية، عدم رصد أي حالات غياب بين الطلاب خلال أول أيام اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل العاشر والحادي عشر مع التزام الطلاب بالحضور في الموعد المحدد، ما يؤكد ارتفاع وعي أولياء الأمور والتزامهم نحو وصول الطلبة دون تأخير. وقال: الاختبارات تجري بكل سلاسة، حيث أدى كافة طلاب الصفين العاشر والحادي عشر (كافة المسارات) اختبار مادة الرياضيات خلال الحصتين الثانية والثالثة ومن ثم استكمال اليوم المدرسي بشكل طبيعي دون انقطاع وذلك وفقًا لتعليمات الوزارة للمدارس واستكمالًا للخطة الفصلية. وتابع: تجري عمليات التصحيح بشكلها الاعتيادي مع تحديد 48 ساعة لتصحيح كل مادة وبحد أقصى ثلاثة أيام عمل وسيتم إصدار شهادات الطلبة بعد العودة من العطلة. وطالب أولياء الأمور بتهيئة الأجواء للأبناء خلال فترة الاختبارات وخلق بيئة حسنة دون أي إزعاج أو مُلهيات مع تقليل الزيارات الخارجية أو وقفها خلال الفترة الحالية والتركيز بشكل كامل على دراسة الطلاب وتهيئتهم لكل مادة وفقًا لجدول الاختبارات.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X