اخر الاخبار
كارلوس كيروش مدرب منتخبنا :

جاهزون لمواجهة العراق في بطولة الأردن الودية الدولية

عمان – قنا:

أكد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم، اليوم، جاهزية اللاعبين لمواجهة المنتخب العراقي غدا الجمعة ضمن بطولة الأردن الودية الدولية الرباعية التي تقام في العاصمة الأردنية عمان اعتبارا من يوم غد وتستمر حتى 17 من الشهر الجاري بمشاركة المنتخبين الأردني والإيراني أيضا.
وقال كيروش في مؤتمر صحفي: البطولة تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لنا كونها تأتي في إطار التحضيرات لاستهلال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وكذلك التأهب لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي ستقام في قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل /2024/.
وأضاف: مواجهة المنتخب العراقي لن تكون سهلة على الطرفين، وندرك أنها اختبار جيد لنا أمام منتخب يلعب بكل شراسة، ويملك لاعبين مقاتلين، وعلينا أن نكون حاضرين ذهنيا وفينا كي نحقق الهدف المنشود.
وعن الطموحات في البطولة.. قال كيروش: هدفنا هو الفوز غدا على المنتخب العراقي من أجل خوض المباراة النهائية على لقب البطولة أمام الفائز من مواجهة المنتخبين الأردني والإيراني، ونتطلع إلى الظهور بمستوى لائق في المنافسة، وتقديم كرة قدم بجودة عالية على أرض الملعب، حيث نسعى للتعامل مع كافة الظروف من أجل إنجاح مسيرة المنتخب القطري وتحقيق الأهداف التي وضعناها مسبقا.
ونفى كيروش أن يكون مستوى المنتخب القطري قد تراجع في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن المنتخب قدم مستويات جيدة خلال المواجهات الأخيرة خصوصا في بطولة الكأس الذهبية /الكونكاكاف/ التي جرت في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا شهري يونيو ويوليو الماضيين، حيث بلغ الدور الثاني وواجه منتخبات كبيرة وفاز على المنتخب المكسيكي بطل البطولة في الدور الأول، مشيرا إلى أنه اختار أن يضيف دماء جديدة للقائمة بهدف الوصول إلى مستوى مختلف.
وكان المنتخب القطري قد وصل إلى العاصمة الأردنية عمان صباح اليوم، وسيخوض الحصة التدريبية الرئيسية مساء اليوم تحضيرا لمواجهة المنتخب العراقي الساعة السادسة مساء يوم غد الجمعة على استاد عمان الدولي في استهلال مشوار البطولة.
وتقام بطولة الأردن الودية الدولية بنظام نصف النهائي الموجه، حيث يلتقي المنتخب القطري مع المنتخب العراقي غدا فيما يلعب في اليوم ذاته المنتخب الأردني مع نظيره الإيراني، ويلتقي الفائزان في المباراتين الأوليين يوم 17 أكتوبر لتحديد الفائز بلقب البطولة، فيما يلتقي الخاسران في اليوم ذاته، لتحديد المركزين الثالث والرابع، وبالتالي يخوض كل منتخب من المنتخبات الأربعة مباراتين.
وتأتي البطولة في إطار تحضيرات المنتخبات الأربعة لاستهلال مشوار التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، فيما تتأهب المنتخبات الأربعة أيضا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي ستقام في قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل 2024.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X