الراية الرياضية
انتهاء عملية تصويت الجماهير على جوائز FIFA

مليون صوت لـ « سوبر العالم »

6 لاعبين من السيتي يتنافسون مع 6 آخرين على الكرة الذهبية

زيوريخ – (د ب أ):
أعلنَ الاتحادُ الدوليُّ لكرة القدم (FIFA) انتهاءَ عملية التصويت من قبل المشجّعين في جميع الفئات لجوائز الأفضل في العالم، لعام 2023، والتي شهدت مشاركة أكثر من مليون صوت متفرّق على المرشحين.
وصوَّت المشجعون باختياراتهم لأفضل لاعبة، وأفضل لاعب، وأفضل مدرب للسيدات، وأفضل مدرب للرجال، وأفضل حارسة مرمى، وأفضل حارس مرمى، وجائزة فيفا بوشكاش، وجائزة الجماهير، وذلك منذ الإعلان عن المرشحين في شهر ‏سبتمبر الماضي. وسيتم الآن عدّ جميع الأصوات بواسطة مراجع داخلي مستقلّ، قبل الإعلان عن القائمة النهائية في الأسابيع القادمة، وبعدها سيتم تتويج الفائز في كل فئة في حفل توزيع الجوائز للاحتفال بإنجازات اللاعبين والمدربين الرائدين في كرة القدم للرجال والنساء.
وكشفَ FIFA عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في العالم لعام 2023. وضمت قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة، اسم أيتانا بونماتي الفائزة بالكرة الذهبية في كأس العالم للسيدات، والتي كانت واحدة من أربع لاعبات إسبانيات في القائمة، وتشمل القائمة أيضًا أربع لاعبات من إنجلترا، وثلاث لاعبات من منتخب أستراليا، علمًا أن القائمة ضمت 16 لاعبة. وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب 6 لاعبين من مانشستر سيتي الإنجليزي من أصل 12 مرشحًا، بالإضافة إلى الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي والمرشح لجائزة أفضل مدرب في العالم، أما بالنسبة لمدربي الكرة النسائية، فقد ضمت القائمة اسمَي إيما هايس، وسارينا ويجمان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X