اخر الاخبار

افتتاح مكتب إقليمي للاتحاد البريدي العالمي في الدوحة

الدوحة – قنا:

افتتح بالدوحة اليوم المكتب الإقليمي للمنطقة العربية للاتحاد البريدي العالمي، في خطوة استراتيجية مهمة تعزز التعاون البريدي الإقليمي.
وسبق الافتتاح، التوقيع على اتفاقية إنشاء المكتب، حيث وقع الاتفاقية اليوم، سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد ماساهيكو ميتوكي المدير العام للاتحاد البريدي العالمي، وذلك بهدف تعزيز التزام دولة قطر الثابت بالارتقاء بخدمات البريد على مستوى العالم.
وعقب التوقيع، افتتح المهندس أحمد عبدالله المسلماني رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، والسيد ماساهيكو ميتوكي المدير العام للاتحاد البريدي العالمي، المكتب الإقليمي في الدوحة، بمشاركة السيد فالح النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية.
وتأتي هذا المبادرة تزامنا مع إصدار دولة قطر مؤخرا لقانون جديد للخدمات البريدية، يهدف إلى تنظيم القطاع وتعزيز المنافسة.
وسيؤدي مكتب الاتحاد البريدي العالمي في الدوحة دورا محوريا في الإشراف على الأنشطة في العديد من دول المنطقة، وذلك دعما لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.
وقال سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن التواجد الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي في الدوحة يجسد التزام دولة قطر الراسخ بريادة قطاع البريد على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيرا الى أهمية دمج أهداف الأعمال البريدية الإقليمية مع الرؤية الأوسع للاتحاد البريدي العالمي.
وأكد السيد ماساهيكو ميتوكي المدير العام للاتحاد البريدي العالمي، إن افتتاح مكتب إقليمي للاتحاد في الدوحة يمثل خطوة مهمة في تعزيز التعاون البريدي وجهود التنمية في المنطقة.
وأضاف أن قطاع البريد يمر حاليا بتحولات كبيرة في ظل الثورة الرقمية، مما يسلط الضوء على أهمية وجود آليات فعالة لتبادل البيانات والسعي نحو تقليل البصمة الكربونية للقطاع.
وذكرت هيئة تنظيم الاتصالات، في بيان، أن دولة قطر أبدت استعدادا تاما لدعم المكتب الإقليمي، وذلك استنادا إلى بنيتها التحتية الرقمية المتقدمة والخدمات اللوجستية المتطورة.. كما يدعم موقع قطر الاستراتيجي عملية تعزيز تبادل الخبرات والممارسات الأفضل بين الدول الأعضاء، وتتضافر هذه الجهود بالتعاون الوثيق مع المكتب الإقليمي الحالي للاتحاد البريدي العالمي في جمهورية مصر العربية.
وأشارت هيئة تنظيم الاتصالات، إلى أنه في خضم التحول العالمي نحو الطرود والإيرادات البريدية التي تركز على الخدمات اللوجستية، يظهر سوق الخدمات اللوجستية في دولة قطر إمكانات نمو قوية، ووفقا لوكالة ترويج الاستثمار في الدولة، فمن المتوقع أن يتنامى سوق الخدمات اللوجستية ليرتفع بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.2% من عام 2020 إلى عام 2026.
وباستضافتها للمكتب الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي، تؤكد دولة قطر على التزامها الراسخ تجاه قطاع البريد، مع التركيز على الابتكار والتطور التكنولوجي وفقا للمعايير والأهداف الدولية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X