الراية الرياضية
فاز في النهائي على الماليزي إيان يو المصنّف الأول

التميمي بطلًا لمحترفي الإسكواش

الدوحة – الراية:
احتفظَ نُجمُ منتخبِنا الوطنيّ عبدالله التميمي بلقبِ بطولة الاتحادِ لمُحترفي الإسكواش » تشالنجر 3» 2023 للموسم الثاني على التوالي بعد تغلّبه في المباراة النهائية المثيرة على الماليزي إيان يو المصنّف الأول في البطولة بثلاثةِ أشواطٍ مُقابل شوطَين. ورغم خَسارة التميمي الشوطَ الأوَّلَ بواقع 9- 11، فإنَّه سرعان ما عدَّل النتيجة في الشوط الثاني بواقع 11 -9، ثم فازَ بالشوط الثالث ليقتربَ من الفوز بالبطولة، لكنَّ منافسَه الماليزي، المصنّف الأوّل آسيويًا، عدَّل النتيجة من جديد، منهيًا الشوطَ الرابعَ لصالحه بواقع 11-8، قبل أن يتمكن نَجمُ منتخبِنا من انتزاع لقبِ هذه البطولة في النهاية بنتيجة 13-11.
ويعدُّ هذا الفوز الأوَّل للتميمي أمام الماليزي إيان يو في خمسِ مُواجهات سابقة، ليضمنَ بذلك لقبه الثامن في جولة الاتحادِ الدوليّ لمُحترفي الإسكواش.
وقالَ عبدالله التميمي في تعليقٍ له عقب الفوزِ: أنا سعيد جدًا بهذا التتويج، وهذا الفوز يعني لي الكثيرَ في مسيرتي الاحترافيَّة؛ لأنني تمكّنت من التغلب على الماليزي إيان يو، متصدرِ الترتيب الآسيوي، وذلك للمرَّة الأولى في خمس مواجهات سابقة، كان آخرها في نصف نهائي دورة الألعاب الآسيويَّة التي أُقيمت في مدينة هانغتشو الصينية».
وأشرفَ على حفل تتويج الفائزين طارق زينل أمينُ السرّ العام لاتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة، وسعد المهندي مُديرُ البطولة، وجمعٌ من محبّي رياضة الإسكواش. ‎ويبلغُ مجموع جوائز هذه البطولة التي أُقيمت بنظام خروج المغلوب، 30 ألفَ دولار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X