اخر الاخبار

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يدشن جناح الوزارة في إكسبو

الدوحة  – قنا:

دشن سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جناح الوزارة في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، برفقة عدد من أصحاب السعادة وكبار المسؤولين في الدولة.
وتتمثل مشاركة الوزارة في المعرض الدولي للبستنة من خلال برامجها مثل “قطر الذكية” و”استديو 5″، فضلا عن إقامة النسخة الثالثة من معرض للمدن الذكية 2023 خلال نوفمبر المقبل في إكسبو.
ويعكس الجناح المستوحى من جمال الصحراء والتكنولوجيا المستدامة -إذ تكسوه الألوان الدافئة ويحتضن باقة من التركيبات العضوية- مزيجا فريدا من العناصر الابتكارية والتقليدية، حيث تتلاقى فيه التكنولوجيا المتطورة مع جوهر الثقافة القطرية.
وضمن مساحته التي تبلغ 170 مترا مربعا يقدم الجناح لزواره تجربة استكشافية ذاتية عميقة تروي قصة قطر الذكية وتدعوهم لاستكشاف الثقافة العربية بأغنى ما فيها.

Image

وصمم الجناح على شكل برج مكون من عشرة مستويات مع سبعة قوالب من الطوب في كل صف، وقد بني من 75 قطعة فردية مطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية، ليكون نموذجا مثاليا على التعاون المثمر بين المواهب والخبرات المختلفة ومثالا حيا على تحويل الرؤى الطموحة إلى واقع ملموس.
كما يوفر الجناح فعاليات دورية، مما يضمن أنشطة تفاعلية متجددة طوال فترة المعرض، كما تقدم التحديثات الشهرية للجناح محتوى وقصصا جديدة لجذب الزوار وتثقيفهم بشكل مستمر.
واهتماما بجيل الشباب، تمتد مشاركة الوزارة لتشمل “استديو 5” والذي تأسس بهدف تثقيف الطلاب، من الأطفال والشباب حول المجال الرقمي، فضلا عن تعزيز مهارات حل المشكلات، والتفكير النقدي والحس الإبداعي والابتكار.
كما ستتوافر يوميا وبشكل مجاني ورش عمل وحلقات نقاشية وهاكاثونات، وذلك في مركز الابتكار داخل المنطقة الدولية طوال أشهر المعرض الستة.

Image

وتستعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كذلك لتقديم النسخة الثالثة من معرض المدن الذكية في الدوحة والمقرر انعقاده في الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع شركة فيرا برشلونة، الجهة المنظمة للمؤتمر العالمي لمعرض المدن الذكية.
وجاء هذا الحدث، والذي يحمل عنوان “عالم البيانات: مجتمع يرتقي بآفاق ذكية”، بناء على النجاحات التي حققتها النسخ السابقة والتي استقطبت ضيوفا رفيعي المستوى ووزراء ودبلوماسيين ومتخصصين ميدانيين من جميع أنحاء العالم.
وسيواصل معرض المدن الذكية في الدوحة تعزيز المناقشات الدولية حول التنمية الحضرية، والتركيز على إيجاد الحلول لتحديات اليوم، كما تشمل المواضيع المتناولة البيئات الحضرية الخضراء والحوكمة الرقمية والمدن المعرفية والأماكن الصالحة للعيش، مما يوفر منصة لمشاركة المشاريع والسياسات والمبادرات والاهتمام باستغلال الفرص والتغلب على التحديات التي تواجهها المدن في العصر الرقمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X