اخر الاخبار

اكتمال الاستعدادات لانطلاق النسخة الـ26 لبطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف

الدوحة – قنا:

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة السادسة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، عن اكتمال الاستعدادات لتنظيم البطولة التي تنطلق منافساتها بعد غد “الخميس” على ملاعب نادي الدوحة، بمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم.
وتعد بطولة قطر ماسترز من أكبر البطولات العالمية التي تقام في دولة قطر ويشارك فيها حوالي (134) لاعبا معظمهم من دول أوروبا وأمريكا وجنوب إفريقيا، وهم جميعا من اللاعبين المحترفين المصنفين عالميا.
وسيتأهل نصف العدد للتصفيات النهائية التي ستجرى يومي “السبت” و”الأحد” المقبلين.
وتقام غدا “الأربعاء” بطولة “البرو أم”، وهي جولة تدريبية بين الهواة والمحترفين العالميين تمهيدا للبطولة الرسمية.
وتعتبر هذه البطولة الحدث الرياضي والاجتماعي السنوي الأبرز في قطر، حيث أقيمت أول مرة في العام 1998 واشتهرت باستقطابها نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل روري ماكيلروي، وسيرجيو وجارسيا، وجاستن روز، و رافاييل كابريرا بيللو وبراندن جريس، وهنريك ستنسون الذين تنافسوا في الأعوام السابقة سعيا للفوز بجائزة البطولة.
وأعرب السيد حسن ناصر النعيمي رئيس الاتحاد القطري للجولف عن سعادته بوصول البطولة إلى عامها السادس والعشرين.
وقال النعيمي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة اليوم للإعلان عن اكتمال الترتيبات: “نيابة عن الاتحاد القطري للجولف، يسعدني أن أرحب بكم جميعا في هذا المؤتمر الخاص ببطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، ونحن سعداء بتواصل النجاح مع شركائنا في البنك التجاري وكذلك الجولة الأوروبية”.
وأضاف: “تعد البطولة من أقوى البطولات في المنطقة، وقد تم تجديد وتحديث ملعب نادي الدوحة للجولف خاصة منطقة (Greens) كما تم تعديل بعض التصاميم الخاصة بالملعب حيث أصبح يختلف عن الـ(25) سنة الماضية ونتمنى أن يستمتع الجميع بأجواء البطولة”.
وعن منافسات البطولة قال رئيس الاتحاد إن هناك خمسة لاعبين مشاركين من متصدري التصنيف وهو ما يرفع من مستوى المنافسات علاوة على أن تغيير موعد البطولة لتكون آخر بطولات الجولة سيجعل الجميع حريصا على تحقيق نقاط لرفع التصنيف.
وتقدم رئيس الاتحاد بالشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ولكافة المسؤولين على دعمهم لإقامة البطولة، وأيضا للراعي الرسمي البنك التجاري ولجميع الرعاة على دعمهم المستمر.. وكذلك لنادي الدوحة للجولف على احتضانهم البطولة ومسؤولي الجولة الأوروبية.
من جانبه، أعرب فهد ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف عن تفاؤله بالمشاركة العربية في البطولة.
وقال : البطولة ستشهد مشاركة 4 لاعبين عرب وهي مشاركة جيدة ونتمنى لهم كل التوفيق.
وأضاف: “تزامن موعد البطولة مع مشاركة لاعبينا صالح الكعبي وعلي الشهراني في البطولة الآسيوية للعبة بأستراليا وهي البطولة التي تفيدهما في نقاط التصنيف فكان قرار عدم المشاركة رغم أحقيتنا في ذلك لاسيما أن المستوى الفني للبطولة يتطلب لاعبين من مستوى معين وهو مالم يكن ممكنا في هذه النسخة”.
وحول الأجواء التي تحيط بالبطولة قال إن الطقس حار نسبيا على اللاعبين قياسا بالنسخ الماضية بعد تغيير موعدها لكن ذلك سيرفع من درجات الإثارة.

من جهتها، أكدت أشجان الخلف مديرة الرعاية والفعاليات في البنك التجاري، أن تواصل البنك في تنظيم هذه البطولة باعتباره راعي اللقب يعد دليلا قاطعا على نجاح هذه الفعالية على مدى الأعوام، “وهو أمر نفتخر به”.
وقالت الخلف خلال المؤتمر الصحفي: “إنه لشرف كبير لي أن أكون معكم اليوم للإعلان عن انطلاق بطولة البنك التجاري قطر ماسترز في نسختها السادسة والعشرين”.
وأضافت: “هذا العام، يفتخر البنك التجاري أن يكون شريكا للنسخة السادسة والعشرين من هذه البطولة ويسعى جاهدا إلى تقديم أفضل تجربة جولف على الإطلاق للاعبين والحضور على حد سواء.. وكما عودناكم، يكرس البنك التجاري جهوده لبناء مستقبل واعد ومشرق لدولة قطر، من خلال المساهمة في دعم رؤية قطر الوطنية 2030 وذلك بتعزيز التنمية البشرية، والاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية لدولة قطر والتي يسعى من خلالها إلى تحقيق اقتصاد مستدام وبناء مستقبل زاهر للأجيال القادمة، وذلك من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات التي يضعها البنك، ورعاية الفعاليات المختلفة، وهو الأمر الذي يساهم في دعم الحضور القطري على المستوى الدولي”.
بدوره، أكد توم فيليبس مدير جولة الشرق الأوسط للجولف، اكتمال كافة الترتيبات التنظيمية والفنية واللوجستية استعدادا لاستقبال الحدث الكبير.
وقال: “أعتقد أن استمرار البطولة بهذا الحجم وهذا الاهتمام لمدة تقارب ثلاثة عقود هو دليل على نجاحها وقد ساهمت بقوة في نشر وتعزيز مكانة رياضة الجولف في منطقة الشرق الأوسط وهو ما نقدره تماما في الجولة الأوروبية”.
وأشار إلى أن النسخة 26 من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز ستشهد العديد من المفاجآت السارة على الصعيدين التنظيمي والفني والفعاليات المصاحبة للجماهير ومحبي الجولف بجانب كبار الشخصيات.
أما مايك اريكسون نائب مدير الجولة الأوروبية فقد أعرب عن امتنانه لاتحاد الجولف والبنك التجاري ونادي الدوحة على إقامة البطولة.
وقال في المؤتمر الصحفي: “أتطلع لرؤية مستويات تنافسية كبيرة هنا في هذا الملعب الرائع، وأعتقد أن التغييرات التي أدخلت على الملعب من شأنها أن ترفع درجات الإثارة وتفتح باب المنافسة على مصراعيها”.
وعن توقعاته بالفائز باللقب لهذه النسخة، أكد أنه يصعب التكهن بذلك في ظل تساوي الفرص أمام اللاعبين المصنفين.. مشيرا إلى أن طبيعة الملعب والأجواء التي ستشهدها المنافسات سيكونان عاملا حاسما في تحديد هوية الفائز.. وقال: “أتوقع أن يكون التنافس شرسا وأن يصل الفائز إلى 14 كرة تحت المعدل وكل الاحتمالات مفتوحة أمام الجميع”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X