اخر الاخبار

بنك قطر للتنمية يستضيف ملتقى قادة الصناعة المتقدمة في قطر

الدوحة  – قنا:

استضاف بنك قطر للتنمية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والمنتدى الاقتصادي العالمي، ملتقى قادة منصة الصناعة المتقدمة في قطر، وذلك تزامنا مع زيارة المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى البروفيسور كلاوس شواب لدولة قطر.
وأكد السيد عبدالرحمن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي للبنك، في كلمته، أن نجاح مثل هذه المبادرات يتوقف على مدى تعاوننا في استكشاف التحديات المحلية والعالمية، ومناقشتها ومعالجتها معا، وهو ما نسعى إليه من خلال منصة الصناعة المتقدمة في قطر.
وأشار إلى أن المنصة معنية بتطوير القطاع الصناعي، ودعم مسيرة نموه، وتسريع عمليات التحول الرقمي، عبر تبادل المعارف والخبرات، ومناقشة التطورات الصناعية الدولية، وآفاق الثورة الصناعية الرابعة.
وتأتي الاستضافة استكمالا للجهود المبذولة منذ إطلاق المنصة، العام الماضي، وعملا باستراتيجيتها الهادفة إلى تحويل قطر لمركز اقتصادي وتصنيعي متقدم، وتعزيز شبكة علاقاتها الدولية.
وتناول الملتقى، الذي حضره خبراء وأصحاب مشاريع صناعية، أهم الإنجازات في قطاعات الصناعة والصناعة المتقدمة، وأبرز تحولاتها في منظومة ريادة الأعمال القطرية، ونجاحات رواد الأعمال.
وسلطت فعالياته، التي أقيمت بحاضنة قطر للأعمال، الضوء على المصنع النموذجي، التابع للبنك، والذي يعد أول مركز لتطوير القدرات الصناعية في المنطقة، بالإضافة إلى إنجازات منشآت جاهز 1 وجاهز 2 ، وأثرها الإيجابي على الاقتصاد الوطني، ودورها في تعزيز القطاع الصناعي، ودعم رواد الأعمال.
واستضاف المنتدى كلا من السيد عادل حيدر، الرئيس التنفيذي لشركة /إكسيل ميتل/ ، وهي واحدة من الشركات المتخرجة من برامج المصنع النموذجي، حيث تحدث عن رحلته مع المصنع، والسيد وسام سويلم ، الرئيس التنفيذي لشركة /ديلتا كوربريشن/، للحديث عن مشاريع شركته، وآفاق عملها، وعن أهم التطورات التي يمر بها مجال التصنيع في ظل التحول الرقمي، الذي تشهده منظومة ريادة الأعمال.
وأقيمت على هامش الملتقى جلسة نقاشية شارك فيها ممثلون عن وزارة التجارة والصناعة، والمنتدى الاقتصادي العالمي، وبنك قطر للتنمية، والمصنع النموذجي، وتناولت تطورات الصناعة العالمية، وفرص النمو في دولة قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X