اخر الاخبار

في ثاني أيام “سيتي سكيب قطر 2023”.. تعاون استراتيجي بين “جورد” والمتحدة للتنمية لتعزيز الاستدامة البيئية

الدوحة – قنا:

شهد اليوم الثاني من فعاليات “معرض سيتي سكيب قطر 2023″، توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة الخليجية للبحث والتطوير “جورد GORD”، والشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان، وذلك بجناح الشركة في المعرض، المقام حاليا بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
ووقع المذكرة الدكتور يوسف الحر رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير، والسيد عبداللطيف اليافعي المدير التنفيذي للخدمات العامة في المتحدة للتنمية.
وعقب التوقيع، عبر الدكتور الحر عن سعادته بهذا التعاون المشترك من أجل تحقيق مستقبل مستدام في قطر والمنطقة، بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
وأكد على ضرورة تسخير الخبرات من أجل تقديم حلول عملية وفعالة تلبي احتياجات الأجيال القادمة، وتسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
من جانبه، قال السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة المتحدة للتنمية، إنه “من خلال تعاوننا مع المنظمة الخليجية، فإننا نسعى لبناء مستقبل بيئي مستدام في جزيرة جيوان، ويعد ذلك بمثابة شهادة على التزامنا برفع مستوى القطاع العقاري”.
وأضاف العثمان: “تلتزم الشركة بتزويد مساهميها بقيمة طويلة الأمد في استثماراتهم، ولتحقيق هذه الغاية، نتمسك بضمان التزام مشاريعنا بأعلى معايير الاستدامة الدولية، سواء في مراحل التصميم أو التشغيل، مما يحقق أهداف رؤية قطر الوطنية، والمتمثلة في تعزيز المدن والمجتمعات المستدامة”.
وبموجب المذكرة، سيتم تطبيق معايير المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة “جي ساس GSAS”، بعدة مشاريع تابعة للشركة، ومن بينها جزيرة جيوان.
كما سيعمل الطرفان على بناء قدرات المهنيين، وتعزيز ثقافتهم حول أفضل ممارسات الاستدامة، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للمساهمة في بناء بيئة عمرانية مستدامة.
وتشمل مجالات التعاون كذلك، البحث والتطوير لدعم الابتكارات المستدامة، وتطوير المدن والمجتمعات المستدامة، ومبادرات خفض الانبعاثات الكربونية.
ويشارك في النسخة الحادية عشرة من المعرض، الذي شهد في يوميه الأول والثاني عروضا وصفقات حصرية، نحو 90 مطورا عقاريا، و40 متحدثا محليا ودوليا، سيطلعون الزوار على تطورات السوق العقارية القطرية، وتطلعاتهم المستقبلية لها، وما تشهده من ابتكارات.
ويعد الحدث فرصة للمطورين العقاريين، الذين سيكشفون على مدار 3 أيام متتالية، عن تفاصيل وملامح مشاريعهم الحالية والجديدة، وسيسلط الضوء على كافة الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، لا سيما وأن المعرض يشهد للمرة الأولى جلسات نقاشية لدعم وتعزيز المبادرات النسائية في القطاع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X