الراية الرياضية
اكتمال الاستعدادات للنسخة 26 من «لؤلؤة» البنك التجاري

ماسترز الجولف تستعد للانطلاق

132 لاعبًا مصنفًا من 44 دولة يتنافسون على 3,75 مليون دولار

حسن النعيمي: سعداء بتواصل النجاح مع شركائنا وننتظر مستوًى متميزًا

متابعة – السيد بيومي:
أعلن اتحاد الجولف تفاصيل النسخة السادسة والعشرين من «لؤلؤة» بطولات الجولف، بطولة البنك التجاري-قطر ماسترز لمحترفي الجولف، التي ستنطلق على ملاعب نادي الدوحة للجولف بمشاركة 132 لاعبًا مُصنفًا يمثلون 44 دولة. ويصل مجموع جوائزها إلى 3,75 مليون دولار أمريكي، وسوف تقام البطولة على ملعب «نادي الدوحة للجولف» خلال الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر الجاري، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الاتحاد أمس بحضور حسن النعيمي رئيس الاتحاد القطري، وفهد النعيمي أمين السر العام، وكذلك أشجان الخلف مديرة الرعاية والفعاليات في البنك التجاري، ومايك إريكسون، وتوم فيليبس من الجولة الأوروبية.
وأكد حسن النعيمي رئيس الاتحاد سعادته بوصول البطولة إلى عامها السادس والعشرين وقال: نيابة عن الاتحاد القطري للجولف، يُسعدني أن أرحب بكم جميعًا في هذا المؤتمر الخاص ببطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف.
وعن منافسات البطولة قال رئيس الاتحاد: هناك خمسة لاعبين مشاركين من متصدري التصنيف وهو ما يرفع من مستوى المُنافسات علاوة على أن تغيير موعد البطولة لتكون آخر بطولات الجولة سيجعل الجميع حريصًا على تحقيق نقاط لرفع التصنيف. وأضاف: أتوجّه بجزيل الشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وكافة المسؤولين على دعمهم لإقامة البطولة، وكذلك أتقدم بالشكر الجزيل للراعي الرسمي «البنك التجاري» والشكر موصول لجميع الرعاة على دعمهم المستمر. وتابع: كذلك نشكر نادي الدوحة للجولف على احتضانهم البطولة وكذلك مسؤولي الجولة الأوروبية كما أتوجّه بالشكر لجميع الإعلاميين الذين نعتبرهم دائمًا شركاء النجاح.
في المقابل تحدثت أشجان الخلف مديرة الرعاية والفعاليات في البنك التجاري، وقالت: إنه لشرف كبير لي أن أتواجد معكم اليوم للإعلان عن انطلاق بطولة البنك التجاري قطر ماسترز 2023 بنسختها السادسة والعشرين، وأضافت: وكما عوّدناكم، يكرّس البنك التجاري جهوده لبناء مستقبل واعد ومشرق لدولة قطر، من خلال المساهمة في دعم رؤية قطر الوطنية 2030 وذلك بتعزيز التنمية البشرية، والاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية لدولة قطر، التي يسعى من خلالها إلى تحقيق اقتصاد مستدام وبناء مستقبل زاهر للأجيال القادمة، وذلك من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات التي يضعُها البنك، ورعاية الفعاليات المختلفة.

مدير جولة الشرق الأوسط: استمرارية البطولة عززت مكانة الجولف

أكد توم فيليبس مدير جولة الشرق الأوسط أن كل الأمور تسير على ما يرام بشأن الاستعداد لاستقبال الحدث الكبير، مؤكدًا أن كافة الترتيبات التنظيمية والفنية واللوجستية -تقريبًا- اكتملت تأهبًا لساعة الصفر. وتابع: أعتقد أن استمرار البطولة بهذا الحجم وهذا الاهتمام لمدة تزيد على ثلاثة عقود هو دليل على نجاحها وقد ساهمت بقوة في نشر وتعزيز مكانة رياضة الجولف في منطقة الشرق الأوسط وهو ما نقدره تمامًا في الجولة الأوروبية.وقال: ملعب نادي الدوحة للجولف حاليًا في أبهى حُلة لاحتضان منافسات النُّخبة من مُحترفي الجولف وقامت فرقُنا بتأهيل الملعب الأخضر وفقًا لأعلى المواصفات الدولية ما يوفر بيئة صالحة ومُميزة لانطلاقة مثيرة لتحدي النجوم خاصة كونها آخر بطولات الجولة هذا العام.

نائب مدير الجولة الأوروبية: الفُرص متساوية أمام اللاعبين المُصنفين

قال مايك إريكسون نائب مدير الجولة الأوروبية: إننا في الجولة الأوروبية مُمتنون لاتحاد الجولف والبنك التجاري ونادي الدوحة على إصرارهم على إقامة البطولة واستضافتها، وأتطلع لرؤية مستويات تنافسية كبيرة هنا في هذا الملعب الرائع. وتابع: أعتقد أن التغييرات التي أدخلت على الملعب من شأنها أن ترفع درجات الإثارة وتفتح باب المنافسة على مصراعيه .. وحول توقعاته لمن يمكنه الفوز باللقب قال إريكسون: هذا صعب للغاية وكما قلت الفرص متساوية أمام اللاعبين المُصنفين وأعتقد أن طبيعة الملعب والأجواء التي ستشهدُها المنافسات ستكونان عاملًا حاسمًا في تحديد هوية الفائز.

فهد ناصر النعيمي: متفائل بالمشاركة العربية

أعرب فهد ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف عن تفاؤله بالمشاركة العربية، وقال إن البطولة ستشهد مشاركة 4 لاعبين عرب هم الثنائي السعودي سعود الشريف وفيصل سلهب والمغربي عثمان راوزي والأردني شيرجو الكردي وهي مشاركة عربية جيدة ونتمنى لهم كل التوفيق.
وتابع: لسوء الحظ تزامن موعد البطولة مع مشاركة لاعبينا صالح الكعبي وعلي الشهراني في البطولة الآسيوية بأستراليا وهي البطولة التي تفيدهما في نقاط التصنيف فكان قرار عدم المشاركة رغم أحقيتنا في ذلك لاسيما أن المستوى الفني للبطولة يتطلب لاعبين من مستوى معين وهو ما لم يكن مُمكنًا هذه النسخة.
وحول الأجواء التي تحيط بالبطولة قال أمين السر: الطقس حار نسبيًا على اللاعبين قياسًا بالنسخ الماضية بعد تغيير موعدها لكن ذلك سيرفع درجات الإثارة والصعوبة ويمكن لأي لاعب من المتواجدين أن يحسم اللقب في النهاية.

اليوم منافسات «البرو-إم»

يشهد اليوم منافسات «البرو- إم» التي تسبق عادة منافسات بطولة «قطر ماسترز للجولف» الرسمية المُقررة غدًا الخميس، حيث تجمع «البرو – إم» عدة فرق، ويتكون الفريق من محترف واحد برفقة ثلاثة هواة يتنافسون طيلة اليوم على المراكز الأولى التي تخصص لها اللجنة المنظمة جوائزَ خاصة.

مشاركة كبيرة للمصنفين

يشارك في المنافسات عددٌ من اللاعبين المُصنفين والمتنافسين على لقب الجولة الأوروبية، وهم الإسكتلندي روبرت ماكنتري والإنجليزي أرون راي ومواطناه أليكس فيتسباتريك وكذلك السويدي ألكسندر بيورك والأسباني بابلو لارزابال، ومعهم الويلزي جو جونز الفائز ببطولة قطر المفتوحة للهواة ببطاقة الوايلد كارد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X