المحليات
شهدت جمع تبرعات لأهالي غزة

وقفة تضامنية لطلاب المدينة التعليمية مع فلسطين

الفلسطينيون أصحاب قضية عادلة والغرب يكيل بمكيالين

طلاب لـ الراية: الإعلام الغربي متحيز ومسؤوليتنا توضيح الصورة

ضرورة العمل على إغاثة الشعب الفلسطيني ووقف العدوان فورًا

الدوحة – عبدالمجيد حمدي:
نظمَ طلاب المدينة التعليمية بمؤسسة قطر وقفة تضامنية لنصرة الشعب الفلسطيني إزاء العدوان الذي يتعرض له من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بضرورة وقف العدوان فورًا وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.
وتجمع طلاب المدينة التعليمية في ساحة الاحتفالات قبل أن ينتقلوا إلى مبنى «ملتقى» حيث تم تنظيم فعالية أخرى تتمثل في بيع الأغذية والأطعمة التي قام الطلاب بإعدادها لبيعها والتبرع بريعها لصالح الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وأكد الطلاب أهمية العمل على توصيل الصورة الصحيحة للقضية الفلسطينية ووقف حملات الإعلام الغربي الذي ينقل صورة مغايرة تمامًا للواقع ويصور الشعب الفلسطيني على أنه هو المعتدي في حين أنه الذي يتعرض للقتل والقصف يوميًا.
وقالوا لـ الراية إنهم تجمعوا كطلاب في المدينة التعليمية للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني مؤكدين أن ما شهدناه يحدث في فلسطين حاليًا ليس قصة جديدة ولكنها قصة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والفصل العنصري التي بدأت قبل 75 عامًا.

وأوضح الطالب تميم يونس من كلية نورث ويسترن إن ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي هو محاولة لطمس القضية الفلسطينية والقضاء تمامًا على الشعب الفلسطيني، موضحًا أنها سياسة متواصلة بدأت منذ عام 1948 ومستمرة حتى يومنا هذا كما نراها تتكشف، موضحًا أنه على سبيل المثال لا الحصر، في الأسبوع الماضي فقط، تم قصف بنايات سكنية ومستشفى وكنيسة تاريخية في غزة، مما أدى إلى مقتل آلاف الفلسطينيين بدم بارد على يد الاحتلال.
وقال الطالب حمد أبو حسان من كلية نورث ويسترن إننا تجمعنا كطلاب مؤسسة قطر من أجل القضية الفلسطينية وإيصال صوتنا للجميع بأننا أصحاب قضية وأن الفلسطينيين هم أصحاب الحق وأنهم هم المعتدى عليهم والذين تحتل أراضيهم وأنهم الطرف الأضعف خلافًا لما يصوره الاحتلال الإسرائيلي، كما أن دول الغرب تكيل بمكيالين في التعامل مع القضية الفلسطينية.
وقالت الطالبة شروق اليافعي من كلية نورث ويسترن إن الوقفة التضامنية من طلاب الجامعة تركز على رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني، كما تهدف أيضًا لتغيير الواقع الإعلامي المُزيف الذي يصوره الغرب من خلال آلته الإعلامية التي تنشر صورًا كاذبة ومُغايرة تمامًا للواقع.
وأوضحت أنهم سيقومون بنشر رسائل تضامنية على وسائل التواصل الاجتماعي بلغات مُختلفة تنشر الحقيقة على أرض الواقع.
وقالت الطالبة جوليا ناصر إنها حرصت على المشاركة في الفعالية التضامنية وإلقاء كلمة أمام الطلاب المتجمعين في ساحة الاحتفالات كنوع من التعبير عن التضامن مع شعب فلسطين الذي يتعرض لحرب إبادة على مرأى ومسمع من العالم، موضحة أن هذه الوقفة التضامنية هي أقل ما يمكن أن تقدمه لشعب فلسطين في ظل هذه الأزمة الكبيرة.

وقال أحمد زايد -طالب بجامعة جورجتاون في قطر-: إن الوقفة تهدف إلى إيصال عدة رسائل، منها أنه رغم ما يحدث في غزة، وما له من أثر مؤلم جدًا على الجميع ويفطر القلب، وقد يحبط الكثيرين، ولكن لا بد أن نكمل المسيرة، ونواصل الدعم، وأن نعمل على مساندة القضية، موضحًا أن أهل قطر كلهم يساندون حقوق الشعب الفلسطيني.
وأكدت مريم القره داغي -طالبة في وايل كورنيل قطر- أن فكرة تجمع طلاب المدينة التعليمية لنصرة فلسطين، جاءت بعد ما روجه الإعلام الغربي من أكاذيب بأن الفلسطينيين إرهابيون، ودعم الكثير من الجهات في الغرب لإسرائيل، فلم يكن بمقدور الطلاب إلا التجمع من جميع جامعات المدينة التعليمية في قطر لتوجيه رسالة للعالم أنهم مع أهل فلسطين وحقوقهم.
وقالت سما أيوب -الطالبة في وايل كورنيل قطر- إننا تجمعنا اليوم لإيصال رسالة بأن ما يحدث في فلسطين نشعر به جميعًا، وأن اجتماعنا لإيصال صوتنا للعالم كله، خاصةً كل من برر لإسرائيل ما تقوم به من قصف للمدنيين في غزة.


وأوضحت نجلاء عبدالهادي -طالبة بجامعة جورجتاون- أن طلاب الجامعة يحاولون جاهدين من خلال التجمعات وغيرها من الأمور إيصال رسائل الدعم للشعب الفلسطيني، إضافة إلى توضيح مدى أهمية القضية الفلسطينية لزملائهم من الطلاب غير العرب والمسلمين، ممن لا يدركون مدى أهميتها بالنسبة للعرب.
وأضافت إن الكثير من الطلاب غير العرب والمسلمين لا يفهمون أبعاد القضية الفلسطينية، ولا يدركون لِمَ ينزعجُ الطلابُ العرب مما يحدث في قطاع غزة؟ وأن دورهم يقوم على إيصال الصورة الصحيحة، خاصةً أن الكثير منهم يعتمد في استقاء الصورة الصحيحة من الإعلام الغربي الذي يصور الفلسطينيين بمظهر الإرهاب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X