فنون وثقافة
الراية ترصد مشاركتها في أهم جائزة للبودكاست

الجزيرة تحصد أربع جوائز «سيجنال»

ديوندريك رويستر: نحتفي بأفضل صناع البودكاست في العالم

الدوحة – هيثم الأشقر:

فازت شبكة الجزيرة الإعلامية بأربع جوائز «سيجنال» لعام 2023، منها ثلاث جوائز «ذهبية وفضيتان» لوحدة تحقيقات الجزيرة عن ثلاث حلقات من بودكاست «مافيا الذهب»، وفازت سلسلة «ذي تيك» بجائزة فضية. وقال ديوندريك رويستر، المدير الإداري لجوائز «سيجنال» في تصريحات لـ الراية: لقد كان عام 2023 عامًا مُميزًا بالنسبة للبودكاست، حيث تستمر أعداد المُستمعين في التزايد بأعداد كبيرة حول العالم، وذلك مع ظهور أنماط واتجاهات متعددة تقدم للجمهور أطروحات في مختلف المجالات. وأضاف قائلًا: يمثل الفائزون بجوائز «سيجنال» السنوية الثانية أفضل ما في الصناعة، استطاعوا أن يقدموا لنا قصصًا مهمة، وذلك تأكيدًا على القوة الشاملة للبودكاست وقدرتها على التواصل مع المستمعين في جميع أنحاء العالم».

مافيا الذهب

وحصد برنامج «مافيا الذهب» 3 جوائز، حيث فاز بالجائزة الذهبية في فئة أفضل كتابة محترفة، والفضية في فئة أفضل وثائقي، وفضية أخرى في فئة أفضل بودكاست سياسي. و «مافيا الذهب» هي سلسلة من أربعة أجزاء أعدتها وحدة التحقيقات في الجزيرة حول تهريب الذهب وغسل الأموال في جنوب إفريقيا. وكشفت الجزيرة كيف استولت مجموعة من غاسلي الأموال ومهربي الذهب على العديد من بنوك جنوب إفريقيا عن طريق رشوة الأعضاء الرئيسيين، مما سمح للمجرمين بإرسال مبالغ كبيرة من الأموال التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني إلى الخارج دون إثارة شكوك السلطات.

ذي تيك

وحصد برنامج «ذي تيك» الميدالية الفضية في فئة أفضل بودكاست يومي. ويعتمد البرنامج على التقارير العالمية لصحفيي الجزيرة الإنجليزية، والخبراء المحليين، والأشخاص الذين يعيشون في قلب بعض أكبر القصص الإخبارية في العالم. حيث غطى The Take على نطاق واسع: السياسة العالمية، وعدم المساواة العرقية، وسقوط أفغانستان في أيدي حركة طالبان، والحرب في أوكرانيا، وغير ذلك الكثير.

وقال كارلوس فان ميك، مدير الابتكار الرقمي والبرمجة في الجزيرة: فخورون بما يقدمه فريق البث الصوتي The Take. مُضيفًا: أسبوعًا بعد أسبوع، يُغطي الفريق الأخبارَ الأكثر إلحاحًا وقصص الشؤون الجارية في عصرنا بطريقة مدروسة ومُتفهمة. إنَّ وجود مليكة بلال كمُقدمة للبرنامج هو الخلطة السرية التي تضفي على العرض شخصية وأناقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X