الراية الرياضية

« الدريفت» تدشّن موسم الدراج ريس

الدوحة- الراية:
يشهدُ نادي قطر لسباق السيَّارات والدرَّاجات الناريَّة مساءَ اليوم انطلاقة مُنافسات الجولة الأولى من بطولة قطر للدريفت أولى بطولات الموسم الجديد 2023-‏2024، التي تقامُ برعاية سعادة الشَّيخ خالد بن حمد آل ثاني، رئيس النَّادي.
ومن المقرّر وَفقَ الجدول الزمنيّ لهذه الجولة أن تبدأ عملياتُ الفحص الفنّي للمشاركين بتمام الساعة الرابعة عصرًا، على أن تنطلقَ فترة التجارب والاختبارات بتمام الساعة الخامسة، وتمتدُّ أكثر من ساعةٍ ونصف الساعة قبل أن يبدأ الاجتماع التنويري للمُتسابقين مع اللجنة المنظمة للبطولة، وعناصر التَّحكيم لتعريف المشاركين بقوانين البطولة، والمنافسة، وبعض النقاط التنظيميَّة.

تقييم الأداء

 

تبدأ بعد ذلك فترة التَّجارب التأهيلية عند السابعة مساءً، حيث يمنح كل مُتسابق طلعة إلى المضمار، ويمنح تقييمًا على أدائه خلال تلك الطلعة. أمَّا يوم الجمعة، فستكون هناك فترة خاصة بالتسجيل والفحص الفني، تبدأ من الرابعة عصرًا، قبل استئناف التجارب التأهيلية في حصّتها الثانية، حيث يمنح كل متسابق أيضًا طلعة إلى المضمار يجري تقييمُها، وبعدها تُؤخذ العلامة الفضلى لكل متسابق من طلعتَي التجارب ليوزعوا وَفقًا لها على جدول المواجهات الثنائية لمنافسات التاندم، التي تنطلق في الثامنة مساءً، وتختتم بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل.

موسم مثير

 

يتكوَّن موسم بطولة قطر للدريفت هذا العام من 5 جولات تنطلق أولاها غدًا، وجديد البطولة هذا العام أن اللجنة المنظمة وبتوجيهات من سعادة الشَّيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير عام النادي، قرَّرت اعتماد بطولة محلية ضمن البطولة الرئيسية يتنافس فيها فقط المتسابقون القطريون والمُقيمون داخل قطر؛ وذلك تشجيعًا لهم ولجذب عددٍ أكبر منهم إلى أروقة هذه الرياضة.

يوم مفتوح

 

من جهةٍ ثانية، شهد النادي الأسبوع الماضي افتتاح الحلبة أمام المُتسابقين في يوم مفتوح لتجارب الدريفت تدربوا من خلاله على عددٍ من التقنيات والحركات استعدادًا لبطولة الدريفت ولنهائيات قطر ضمن بطولة «ريد بل كار بارك دريفت»، حيث ستجري هذه النهائيات على حلبة النادي يومَي التاسع والعاشر، من شهر نوفمبر القادم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X