اخر الاخبار
بمشاركة خبراء من 27 دولة..

انطلاق أعمال مؤتمر جراحة اليد والرسغ في سبيتار 

الدوحة_ قنا:

انطلقت اليوم، في سبيتار مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي أعمال مؤتمر جراحة اليد والرسغ، والذي يستمر حتى يوم 28 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة نخبة من جراحي اليد في العالم.
ويشكل هذا المؤتمر سابقة في منطقة الشرق الأوسط، إذ يقدم للمرة الأولى مفهوما حديثا لجراحة اليد طفيف التوغل وخلال فترة الاستيقاظ ويناقش أحدث التقنيات الجراحية.
ويقدم المؤتمر رؤى هامة حول استعمال التقنيات المتطورة، بما في ذلك استخدام التنظير (الكاميرات) للجراحات الروتينية مثل علاج متلازمة النفق الرسغي والأصابع، وتنظير المفاصل لإصابات الرسغ لدى الرياضيين، بالإضافة إلى تطبيق الموجات فوق الصوتية والجراحة الموجهة بالموجات فوق الصوتية.
كما يتضمن المؤتمر ورش عمل عملية ومختبر المهارات الجراحية في مركز سبيتار للتدريب الجراحي، ويعد هذا الحدث الرائد بأن يغير الإجراءات في مجال جراحة اليد طفيفة التوغل خلال فترة الاستيقاظ.
وأكدت الدكتورة إليزابيث هاجرت، رئيسة قسم جراحة اليد والمعصم في سبيتار، ورئيسة المؤتمر، على أهمية هذا الحدث قائلة: “المؤتمر يعد منصة تعليمية لتسليط الضوء على التقنيات والإجراءات المبتكرة في جراحة اليد أثناء اليقظة على نطاق واسع، وهو نهج جديد في الممارسات الجراحية”.
وأضافت في تصريح لها اليوم: “بلا شك غياب التخدير العام لا يضمن فقط سلامة المرضى، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حالات طبية مختلفة، ولكنه يسمح أيضا بالتحكم الدقيق في الحركة أثناء الجراحة، وبالتالي تعزيز النتائج الوظيفية”.
وتساهم التقنيات الحديثة في تطور الجراحة، خاصة في عالم الرياضة حيث يبحث الرياضيون غالبا عن علاجات فعالة وطفيفة التوغل، إذ يزداد الطلب على مناهج التشخيص والعلاج التي تضمن السلامة وتسهل العودة السريعة إلى ممارسة النشاط البدني.
ولقد أصبحت الحقن والعمليات الجراحية الموجهة بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى استخدام إجراءات التنظير الداخلي والتنظير، أدوات أساسية للإدارة الفعالة لجراحة اليد والمعصم الشائعة.
ويشارك في المؤتمر خبراء ومهنيون يمثلون 27 دولة عبر القارات الخمس. الجدير بالذكر أنه تم تشكيل لجنة علمية في سبيتار وذلك للمساهمة في التطوير المستمر للطب الرياضي في المنطقة، ويأتي ذلك إيمانا بضرورة توسيع نطاق الاستفادة من المعارف الواسعة التي يتميز بها مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي سبيتار.. وتهدف هذه اللجنة إلى تقديم دورة شاملة مصممة خصيصا للأطباء والجراحين وممارسي الطب الرياضي وأخصائي العلاج الطبيعي والتمريض والصيادلة الذين يتعاونون بشكل وثيق ومستمر مع جراحي اليد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X