الراية الإقتصادية
خلال لقاء بين غرفتي قطر وإزمير .. بن طوار:

18 % نمو التبادل التجاري مع تركيا

بوزباي: تعزيز التعاون التجاري والصناعي

الدوحة – الراية:
بحثت كل من غرفة قطر وغرفة إزمير التركية سبل تعزيز التعاون المُشترك، وذلك خلال اللقاء الذي عُقد أمس الأربعاء بمقر الغرفة بين سعادة السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر والسيد عدنان بوزباي عضو مجلس مجموعة الفعاليات العقارية ال 49 في غرفة التجارة بمدينة إزمير التركية، والوفد المرافق بحضور السيد محمد فاتح الملحق التجاري بالسفارة التركية في الدوحة.
وتناول اللقاء علاقات التعاون بين رجال الأعمال القطريين والأتراك بما يسهم في تنشيط التبادل التجاري وإقامة الاستثمارات المشتركة والمتبادلة، فضلًا عن مناخ الاستثمار في كل من قطر ومدينة إزمير التركية.
وقد ضم الوفد التركي كلًا من السيدة جولشين أوكي – نائبة رئيس اللجنة العقارية، السيد أيكوت تيرزيوغلو – مدير قسم المعارض، السيد إرديم ألبتكين – خبير اقتصادي، والسيد كورهان أوزجسين- عضو غرفة تجارة إزمير.
وقد أشاد بن طوار بالعلاقات بين قطر وتركيا في مختلف المجالات ومنها المجالان الاقتصادي والتجاري، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين بما ينعكس إيجابيًا على التجارة البينية والتي شهدت نموًا لافتًا في السنوات الأخيرة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي نحو 8.1 مليار ريال، مقابل 6.8 مليار ريال خلال العام 2021 محققًا نموًا بنسبة 18%، مما يجعل تركيا أحد أهم الشركاء التجاريين لدولة قطر.
ونوّه بن طوار بالاستثمارات التركية الناجحة في قطر وكذلك الاستثمارات القطرية الناجحة في تركيا، داعيًا رجال الأعمال من البلدين إلى تعزيز الاستثمارات المُتبادلة، كما دعا الشركات التركية في إزمير إلى زيارة معرض صنع في قطر والذي يقام في الدوحة خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023.
ومن جانبه أشاد السيد عدنان بوزباي بالعلاقات المتينة بين قطر وتركيا، لافتًا إلى أن غرفة إزمير ترغب في تعزيز التعاون مع غرفة قطر في مختلف المجالات التجارية والصناعية.
ودعا بوزباي غرفة قطر ورجال الأعمال القطريين إلى زيارة مدينة إزمير والاطلاع عن قرب على مناخ وفرص الاستثمار المُتاحة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X