الراية الإقتصادية
سجلت نموًا 25.3% في 9 أشهر

52.9 مليون ريال أرباح «بيمه»

الدوحة – الراية:
أعلنت شركة الضمان للتأمين الإسلامي «بيمه» إحدى شركات التأمين الإسلامية الرائدة في دولة قطر، عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023.

ناصر راشد المسند

وقال سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة: تُواصل شركة بيمه إظهار قوتها المالية، حيث حققت نموًا قويًا في صافي أرباح حملة الأسهم، الذي تم تحقيقه في التسعة أشهر الأولى من عام 2023 مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم بنسبة (25.3%) والتي بلغت (52.9 مليون ريال قطري). ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى سياسات الشركة الرشيدة التي تتبعها، وإلى جانب ارتفاع دخل الاستثمار. وعليه فقد ارتفعت ربحية السهم للمساهمين (EPS) من (0.21 ريال قطري) في الربع الثالث من عام 2022 إلى (0.26 ريال قطري) في الربع الثالث من عام 2023، مما يدل على نمو شركة بيمه وسعيها المستمر لزيادة القيمة المُضافة لمساهميها. وقال: تم تحقيق هذه النتائج القوية على الرغم من التحديات التي تواجهها الشركة في سوق التأمين، ما أدى إلى انخفاض إجمالي الوثائق المكتتبة بنسبة (5.3%) خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. ومع ذلك، ارتفعت مساهمات تأمين السيارات لشركة بيمه بنسبة (7.8%) على أساس سنوي اعتبارًا من الربع الثالث من عام 2023، بسبب الاستحواذ على عملاء جدد.
وتعليقًا على النتائج المالية للربع الثالث من عام 2023، قال السيد ناصر راشد المسند، الرئيس التنفيذي لشركة بيمه: تؤكد النتائج التي تم تحقيقها خلال الربع الثالث من عام 2023 قدرةَ شركة بيمه على التعامل بفعالية مع تقلبات سوق التأمين وتحدياته. لقد شهد الربع الثالث من عام 2023 توسعًا في خدمات الاكتتاب لدينا خارج قطر ونموًا قويًا في المقاييس المالية الرئيسية. وتؤكد هذه الإنجازات التزامنا بتقديم القيمة لمساهمينا وتعزيز مكانتنا الرائدة في قطاع التأمين الإسلامي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X