اخر الاخبار

“الأونروا” تصف مساعدات الإغاثة إلى غزة بـ”الفتات” وتؤكد الحاجة على وقف إطلاق نار إنساني

القدس المحتلة – قنا :

وصفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” المساعدات الإغاثية التي تدخل قطاع غزة في الوقت الراهن بـ”الفتات”، محذرة من أن غزة بحاجة إلى مساعدات مستدامة بعد نحو ثلاثة أسابيع على العدوان الإسرائيلي المكثف على القطاع.

وقال فيليب لازاريني المفوض العام لـ”أونروا” خلال مؤتمر صحفي في القدس المحتلة اليوم : هناك حاجة لتدفق مساعدات متواصلة لتحدث فرقا.. ولينجح ذلك، نحن بحاجة إلى وقف إطلاق نار إنساني لضمان وصول هذه المساعدات للمحتاجين إليها”.

من جهة أخرى، أكد لازاريني مقتل 57 من موظفي الوكالة في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الجاري، قائلا: “تأكد مقتل 57 من زملائي على الأقل.. إنهم أشخاص رائعون كرسوا حياتهم من أجل مجتمعاتهم”.

وفي معرض تعليقه على المزاعم المرتبطة بشأن عدم صحة حصيلة الشهداء المدنيين في قطاع غزة المعلنة من قبل وزارة الصحة الفلسطينية، أكد المفوض العام لـ”أونروا”، أن الأرقام التي قدمتها الوزارة خلال حروب سابقة أثبتت صحتها.

وقال لازاريني : “في الماضي، وعلى مدى جولات النزاع الخمس أو الست في قطاع غزة، اعتبرت هذه الأرقام ذات مصداقية ولم يسبق لأحد أن شكك فيها”.

وحذرت “الأونروا” أمس الخميس من أنها قد تضطر إلى وقف عملياتها خلال ساعات إذا لم يصل الوقود إلى قطاع غزة، في ظل حاجة سكانه الماسة للمأوى والماء والغذاء والخدمات الطبية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أكثر من سبعة آلاف فلسطيني معظمهم مدنيون، بينهم نحو 3000 طفل جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم 21 على التوالي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X