المحليات
أشكال الأوريغامي الزخرفية التقليدية ترحّب بالزوَّار

الجناح اليابانيّ.. يقدم حلولًا صديقة للبيئة

الزهور والابتكارات اليابانية تحظى بإعجاب الزوّار

الدوحة – الراية:

شهدَ جناحُ اليابان إقبالًا من الزوَّار في معرض «إكسبو 2023 الدوحة للبستنة» للتعرّف على النباتات والزهور والابتكارات التي تمَّ جلبُها من اليابان والتي حظيت بإعجاب الزوّار للجناح.

ومع دخول الزائر للجناح سترحبُ به أشكال الأوريغامي الزخرفيَّة التقليديَّة اليابانية، كما حرص القائمون على الجناح على إبراز عناصر الاستدامة للزوَّار منذ بداية الدخول للجناح الذي يتكون من عناصر صديقة للبيئة، وكذلك يطرح العديد من الحلول لترشيد المياه عن طريق الري بالبخار.

ويرى القائمون على الجناح أنَّه من المهم التفكير في مستقبل مشرق للجميع، وحلّ القضايا البيئية معًا من أجل غدٍ أفضل.

ويضم الجناح سيارة نيسان تحمل الزهور اليابانية، وقد حظيت بإعجاب الزوّار الذين حرصوا على تصويرها، كما تعرفوا على النباتات الرمزية، بجانب الاستمتاع بفنّ تنسيق الباقات من خلال مسابقة تفاعليّة.

ويخوض الزوَّار تجارب مُميزة في جناح اليابان عبر 6 مشاهد متنوعة منها: «تعرّف على اليابان» حيث لطالما عاشت اليابان في انسجام مع بيئتها الطبيعيّة.

ويقدم الجناح كذلك عروضًا بالفيديو للزوّار يستعرض من خلالها المناظر الطبيعية النقية في البلاد، بالإضافة إلى مقاطع أخرى تجسّد الثقافة اليابانية وعادات وتقاليد الدولة التي تطورت بطريقة فريدة، عبر الجمع بين الأفكار والرؤى والمهارات الخارجية مع الحفاظ على هُويتها الوطنية.

ويناقشُ جناحُ اليابان تلوّث البيئة الذي أدَّى إلى هجرة الطيور والحيوانات، واحتراق الغابات والتصحر، وكلها أمور تؤدّي إلى التغيّر المُناخي.

ويهدف الجناح إلى طرح سؤال مهم للزائر: ما الذي يمكن فعله لإنقاذ الكوكب؟ وكيف يمكن توريث كوكب سليم للأجيال القادمة؟ ويدعو الجناح عبر رحلاته الزوّار إلى تغيير بعض سلوكياتهم تجاه البيئة من أجل غدٍ أفضل، بحيث يراهنون على تغيير الفكر والثقافة ونمط الحياة، ويحثون على تجاوز الاختلافات لإنقاذ الكوكب.

هذا، ويضمُّ معرض «إكسبو 2023 الدوحة» ما يقرب من 80 جهة مُشاركة، حيث يتم خلال فترة المعرض الاحتفال وتسليط الضوء على ثقافات الدول المُشاركة وإنجازاتها وبرامجها وأبرز الابتكارات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X