اخر الاخبار

الدولار يرتفع بدفعة من بيانات أمريكية قوية

نيويورك – قنا :

ارتفع الدولار اليوم ويتجه لتحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي بعد أن أظهرت بيانات نموا قويا في الولايات المتحدة مما يشير إلى تعزيز احتمالات بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.
واستقر مؤشر الدولار عند 106.52 بعد أن بلغ أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 106.89 في الجلسة السابقة، ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 0.35 بالمئة.
وواجه اليورو صعوبة في تحقيق مكاسب واستقر عند 1.0559 دولار وفي سبيله لتسجيل خسارة أسبوعية قدرها 0.25 بالمئة.
وتراجع الجنيه الاسترليني 0.1 بالمئة إلى 1.2117 دولار، وهو أعلى بقليل من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع سجله، أمس الخميس، عند 1.2070 دولار.
وارتفع الدولار الأسترالي 0.4 بالمئة إلى 0.635 دولار بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في عام عند 0.6271 دولار، أمس الخميس.
وواصل الين الياباني التذبذب على الجانب الأضعف عند 150 للدولار، وهو المستوى الذي يقول البعض إنه قد يؤدي لتدخل السلطات اليابانية.
وارتفع الين بأكثر من 0.2 بالمئة ليحوم حول 150.10 للدولار، وهو ما يزيد بقليل على أدنى مستوى له في عام الذي سجله أمس الخميس عند 150.78.
ومن المقرر أن يجتمع بنك اليابان الأسبوع المقبل وسط تكهنات متزايدة بأنه قد يغير سياسته بشأن السيطرة على عوائد السندات.
وأظهرت بيانات، أمس الخميس، نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث بأسرع وتيرة في عامين تقريبا، وهو ما زاد التوقعات بأن يستمر بنك الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) في تشديد السياسة النقدية لفترة أطول، مما دفع الدولار إلى الارتفاع بصورة كبيرة هذا الأسبوع.
وكان البنك المركزي الأوروبي قد قرر أمس الخميس إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا، لينهي سلسلة غير مسبوقة شملت 10 زيادات متتالية في أسعار الفائدة، فيما أظهرت بيانات في وقت سابق من هذا الأسبوع تراجع النشاط التجاري في منطقة اليورو بصورة مفاجئة هذا الشهر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X