المحليات

منصور النعيمي: كميات الأمطار التي شهدتها البلاد أكبر من المتوقع

الدوحة – الراية:

أكد منصور حسن النعيمي نائب رئيس لجنة طوارئ الأمطار، أن اللجنة كان لديها علم مُسبق من قبل إدارة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط الأمطار أمس، إلا أن كمية الأمطار التي هطلت كانت أكبر من المُتوقع كما أنها كانت مصحوبة برياح قوية.

وقال النعيمي في مداخلة هاتفية مع قناة الريان الفضائية: إن الفرق الميدانية كانت متواجدة في الشوارع والمناطق المُختلفة من قبل هطول الأمطار، وكانت على استعداد للتعامل معها من خلال المضخات الموجودة في الطرق الرئيسية والفرعية والعامة.

ولفت إلى أن الفرق الميدانية منتشرة وسوف تواصل العمل إلى أن يتم سحب كافة كميات المياه في مناطق الدولة، مشيرًا إلى أن هذه الفرق تعمل بدون توقف على مدار 24 ساعة، من خلال دوامين كل دوام 12 ساعة، وأشار إلى أنه قد تكون هناك تجمعات للمياه في بعض المناطق المُنخفضة مثل الأنفاق وبعض الطرق وبعض الأحياء، إلا أننا لا نستطيع سحبها في نفس الوقت الذي سقطت فيه لافتًا إلى أن سحبها قد يستغرق عدة ساعات.

ودعا المواطنين إلى إمهال الفرق بعض الوقت إلى أن يقوموا بسحب كافة المياه من مناطق الدولة كما دعا المواطنين والمقيمين إلى تجنّب الخروج إلى الشوارع إلا للضرورة، مشيرًا إلى أن كل الطرق توجد بها مضخات وصهاريج تعمل وقد تعجز بعض السيارات مثلما هو الحال بالنسبة للسيارات الصالون الصغيرة عن السير فيها فتتعطل السيارة وتتسبب في عبء للفرق الميدانية في عملية السحب حيث تضطر الفرق إلى سحبها عن طريق «البريك داون» إلى الخارج فتتسبب في حدوث إرباك أكثر من السيارات الأخرى.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية أثناء العمل تقوم بإغلاق بعض الطرق وتغير حركة السير بها غير أن هناك بعض الطرق لا يمكن تغيير حركة السير بها لأنها اتجاه واحد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X