اخر الاخبار
بدعم من صندوق قطر للتنمية..

الهلال الأحمر القطري يوزع مساعدات عاجلة على النازحين في قطاع غزة

الدوحة – قنا:

بدأ الهلال الأحمر القطري، بدعم من صندوق قطر للتنمية وبالتنسيق مع نظيره الفلسطيني، في توزيع المساعدات القطرية من المواد الغذائية والأدوية والأجهزة ومواد النظافة، على الأسر الفلسطينية النازحة داخل قطاع غزة، ومنها تلك النازحة إلى مستشفى الأمل بمحافظة خان يونس جنوبي القطاع.
وأوضح الهلال الأحمر القطري، في بيان له اليوم، أن فريقه الإغاثي في قطاع غزة سيقوم بتوزيع 1000 حزمة إيواء، ضمن تدخلات مشروع “مساعدات عاجلة لأهلنا في غزة”، بدعم من صندوق قطر للتنمية.
وأضاف أنه ضمن المساعدات التي تم إدخالها إلى قطاع غزة، سلم مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، 38 شحنة من المساعدات الطبية المتنوعة لمستشفيات وزارة الصحة، تشمل أجهزة ومستلزمات طبية، منها 100 سرير طبي لوحدات العناية المركزة والطوارئ، لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية لعلاج الجرحى من الحرب المستمرة على القطاع للأسبوع الثالث.
وأشار إلى أنه يواصل جهوده بالتنسيق مع الشركاء لتنفيذ عدد من التدخلات الإنسانية للتخفيف من معاناة أهل غزة وضمان تقديم الخدمات الأساسية للنازحين والجرحى.
يذكر أن الهلال الأحمر القطري خصص مليونا و309 آلاف دولار من صندوق الاستجابة للكوارث التابع له، كتدخل أولي عاجل لتوفير أهم الاحتياجات الطارئة من الأدوية والمستلزمات الطبية وسيارات الإسعاف اللازمة لضمان استمرار عمل أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة في مستشفيات وزارة الصحة بقطاع غزة.
من ناحية أخرى، أدان الهلال الأحمر القطري بشدة ما يتعرض له قطاع غزة من قصف مستمر منذ السابع من أكتوبر الجاري، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة وتشريد آلاف المدنيين الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وتجاوز سافر لكل قيم الرحمة والإنسانية وحرمة النفس البشرية، ما يمثل تقويضا خطيرا لمقتضيات الأمن والسلم الدوليين.
وأكد على ضرورة احترام اتفاقيات جنيف الأربعة وكافة القوانين والأعراف الدولية، التي تكفل الحماية للكوادر والمنشآت والفرق الطبية التي تحمل شارة الهلال الأحمر أو الصليب الأحمر، معربا عن قلقه الشديد بسبب عدم إمكانية التواصل مع طواقم مكتبه في القطاع، الذين يقومون بأداء واجبهم الإنساني الإغاثي بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، بسبب انقطاع الاتصال وكافة وسائل التواصل والانترنت بشكل كامل عن قطاع غزة، كما طالب بتوفير الحماية العاجلة للطواقم والمقرات الإغاثية والإنسانية والطبية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X