المحليات
تستمر على مدار يومَين

الجمعيَّة القطرية تشارك في المسابقة الدولية لهواة اللاسلكي

عبد الله العطية: أعددنا محطة نموذجية عالية المستوى

كتب – محروس رسلان:

شاركتِ الجمعيَّةُ القطريةُ لهواة اللاسلكيّ، تحت مظلّة وزارةِ التّنمية الاجتماعيَّة والأُسرة، في المُسابقة الدوليَّة لهواة اللاسلكيّ (CQ World Wide DX Contest 2023 ) التي انطلقت فعالياتُها أمسِ وعلى مدار يومَين.

وتقام المسابقةُ الدوليّةُ لهواة اللاسلكي بشكلٍ سنويّ، وتصنّف على أنَّها واحدة من أهمّ المسابقات الدوليَّة لهواة اللاسلكي على الرزنامة العالميَّة في مجال هواية اللاسلكيّ.

وسيشارك الهواةَ القطريّين عددٌ من الهواة الدوليين الذين عبّروا عن رغبتهم بالمشاركة ضمن الفريق القطري، نظرًا للسمعة الطيبة التي يتمتع بها الفريق القطري، والنتائج المميزة التي يتم تحقيقها بشكل سنوي.

وأقامت الجمعيةُ في مقرها- استعدادًا لهذه المسابقة- محطةً دوليةً تعمل على جميع التردّدات الدولية المخصصة للاستخدام في هذه المسابقة، فضلًا عن تجهيز الأبراج والهوائيات وجميع المعدات وأجهزة الحاسب الآلي اللازمة لذلك، حيث ستشارك الجمعية بإشارة النداء الدولية الخاصة بالجمعيّة القطرية لهواة اللاسلكيّ، وهي (A73A).

وفي هذا السياق؛ أكَّد سعادةُ السيد عبدالله بن حمد العطية، رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي أنَّ مشاركة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي في هذه المسابقة لهذا العام تعدّ نموذجية؛ حيث تم توفير كافة الاحتياجات التي تتطلبها المسابقة، وتم إعداد محطة نموذجية عالية المستوى تمتاز بعددٍ من الأجهزة الحديثة والهوائيات فائقة الجودة لتحقيق مركز متقدّم على مُستوى العالم، وتأمل الجمعية أن تحقق من خلال مشاركتها هذا العام المركز الأول على مستوى العالم.

من جهة أخرى؛ أكَّد الدكتور أحمد حمد المهندي، عضو مجلس الشورى، ونائب رئيس الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي على أهمية المشاركة في مثل هذه المسابقات الدولية لما تعكسه هذه المشاركات من المكانة الحقيقية التي وصلتها جمعيات هواة اللاسلكي في العالم.

وأكَّدَ د. المهندي أنَّ الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي قامت بتقديم جميع التسهيلات لأعضاء الجمعية للمشاركة في هذه المسابقة لتحقيق مركز متقدم على مستوى العالم، يعكس الصورة الحقيقية للهواة القطريين، وتميزهم على كثير من الهواة الدوليين الذين يشاركون منذ سنوات عديدة من مختلف دول العالم.

من جانبه، توجّه سبعان مسمار الجاسم، أمين سرّ الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي، بالشكر إلى سعادة السيّد عبد الله بن حمد العطية، رئيس مجلس إدارة الجمعية على رعايته الهواةَ القطريين ودعمه المُتواصل للجمعية؛ حيث كان اهتمام سعادتِه بمشاركة الفريق القطري يصبّ في صالح الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي والهواة القطريين لإيجاد الأرضيات المناسبة للتعبير عن الهُوية القطرية التي تعمل ضمن منظومة العمل القطري المُشترك.

وأكَّدَ سبعان الجاسم أنَّ الجمعية وصلت إلى مكانة عالمية، تتأكد يومًا بعد يوم؛ بفضل مشاركات الجمعيّة في المحافل الدولية، والنتائج التي تحققها سنويًا في مختلف المسابقات الدوليّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X