اخر الاخبار

لجنة الصحة بغرفة قطر تناقش تحسين بيئة أعمال القطاع الصحي الخاص

الدوحة- قنا:

ناقشت لجنة الصحة بغرفة قطر في اجتماعها الذي عقد هنا اليوم تحسين بيئة أعمال القطاع الصحي الخاص كما تناولت عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالعيادات والمراكز الصحية الخاصة.
وشارك في الاجتماع الذي ترأسته السيدة ابتهاج بنت محمد الأحمداني عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة، كل من السيد محمد حسن المالكي وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة بوزارة التجارة والصناعة والسيد عائض بن مناحي القحطاني مدير إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة.
وأكدت الأحمداني خلال الاجتماع سعي لجنة الصحة في الفترة المقبلة لعقد عدد من اللقاءات المشتركة مع عدد من المسؤولين، بحيث يركز كل لقاء على الموضوعات ذات العلاقة بتلك الجهة المعنية، واعتماد آلية للتواصل بين اللجنة وتلك الجهات.
ومن جهته أشار السيد محمد حسن المالكي إلى سعي وزارة التجارة والصناعة إلى العمل على التواصل المستمر مع غرفة قطر والتشجيع على زيادة فرص التعاون، لافتا إلى أن الغرفة والوزارة شريكان في التنمية الاقتصادية.
بدوره، أكد السيد عائض القحطاني أن القطاع الصحي يعد من أهم القطاعات، وأن هناك مراجعة بصورة مستمرة لعدد من الإجراءات ذات العلاقة بالتراخيص الخاصة بالقطاع الصحي الخاص للعمل على تحسين تلك الإجراءات.
يذكر أن لجنة الصحة بغرفة قطر تعمل على متابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية التي تعدها الدولة بشأن القطاع الخاص في مجال الصحة ومراجعة ومتابعة تفعيل القوانين والتشريعات التي تعمل على تطوير القطاع الخاص في المجال الصحي، ورفع التوصيات المناسبة بشأنها، إضافة إلى التنسيق مع أجهزة الغرفة وتزويد القطاع الخاص بالمعلومات والبيانات في مجال الصحة، ودراسة المشكلات والمعوقات التي تواجه قطاع الصحة وإيجاد الحلول المناسبة لها، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل اللازمة لتنشيط وتفعيل مجالات قطاع الصحة بالدولة، وجمع ورصد وتحليل الظواهر والتغيرات التي تطرأ على أنشطته، والمساهمة في دراسة سوق العمل القطرية في مجال الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X