اخر الاخبار

وكالة الأنباء القطرية تطلق دورة تدريبية حول “التحرير والرصد الإعلامي”

الدوحة – قنا:

أطلقت وكالة الأنباء القطرية في مقرها اليوم، دورة تدريبية بعنوان “التحرير والرصد الإعلامي”، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها الوكالة بهدف تدريب الكوادر الإعلامية الوطنية ورفع كفاءتهم، في المجالات الإعلامية والصحفية المتخصصة.
وتستمر “دورة التحرير والرصد الإعلامي” لمدة خمسة أيام، وتهدف إلى تطوير وتحسين مهارات الموظفين المعنيين في المؤسسات الحكومية المختلفة، وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للتعامل مع التحرير والرصد الإعلامي، بالإضافة إلى تدريب المشاركين على رصد وتحليل ما يتم نشره وتداوله في وسائل الإعلام بكافة أشكالها، بما في ذلك الوسائط المرئية، والمسموعة، والمكتوبة.
وتشتمل محاور الدورة، على العديد من الجوانب الهامة في مجال التحرير والرصد الإعلامي، بدءا من أهداف الرصد الإعلامي وأساليبه، إلى كيفية رصد وتحليل وسائل الإعلام المختلفة واستخلاص المؤشرات والنتائج، كما ستتضمن أيضا تدريبا عمليا على كتابة التقارير التخصصية، وتحليل اتجاهات الصحافة.
وسيقدم المتدربون في ختام الدورة مشاريع تخرج من خلال إنتاج مادة إعلامية للرصد الإعلامي بهدف قياس مدى الاستفادة من هذا التدريب النوعي في “قنا”.
ويعتبر “التحرير والرصد الإعلامي” اختصاصا هاما في ظل التقدم السريع لوسائل الإعلام والتكنولوجيا، إذ يعد فهم وتحليل المعلومات والمحتوى الإعلامي أمرا حيويا لأي مؤسسة ترغب في اتخاذ قرارات استراتيجية مبنية على قراءة دقيقة للواقع الإعلامي والجماهيري. لذلك، فإن هذه الدورة التدريبية المكثفة ستساهم بشكل كبير في تحسين قدرات المشاركين في هذا الجانب المهم من العمل الإعلامي.
كما ستوفر الدورة فرصة قيمة للموظفين في المؤسسات المشاركة منها لتوسيع مدى معرفتهم وتحسين مهاراتهم في مجال التحرير والرصد الإعلامي، حيث سيتم تدريبهم على منهجيات فعالة للتعامل مع المعلومات وتحليلها، وستكون فرصة للتفاعل والتبادل المثمر بين المشاركين، مما يضيف قيمة إضافية لتجربة التدريب، مع مراعاة احتياجات المشاركين وتوفير بيئة تدريبية مشجعة من خلال القاعات التدريبية المهيأة في وكالة الأنباء القطرية.
وفي مارس الماضي افتتحت وكالة الأنباء القطرية “قاعات قنا للتدريب”، بمقر الوكالة، وذلك تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر في المجال الإعلامي، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحة الإعلامية بالكوادر القطرية الشابة المؤهلة والقادرة على مواكبة التحولات والتطورات في هذا المجال المهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X