اخر الاخبار

“سدرة للطب” ينظّم مؤتمر الجينوم الوظيفي والطب الدقيق في 11 نوفمبر المقبل

الدوحة_ قنا:

ينظم سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مؤتمره البحثي السنوي التاسع بعنوان “الجينوم الوظيفي للطب الدقيق (PMFG 2023)”، خلال الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر المقبل.
وذكر سدرة للطب، في بيان، أن هذا المؤتمر يعد أحد أكبر مؤتمرات الطب الدقيق في المنطقة، ويغطي مجموعة واسعة من المجالات التي تسهم في تقدم علم الجينوم الوظيفي والطب الدقيق، من خلال محاضرات يلقيها خبراء من جميع أنحاء العالم.
وفي هذا الإطار، قال الدكتور خالد فخرو رئيس الأبحاث في سدرة للطب: “إن الطب الدقيق يضع الاختلافات الوراثية الفردية وعلم الصيدلة الجيني والبروتينات والميكروبيوم والعوامل البيئية ونمط الحياة وغيرها في الاعتبار، ما يسمح لمقدمي الرعاية الصحية بتحسين الكفاءة والفعالية في الوقاية من الأمراض وتشخيصها وعلاجها”.
وأضاف: “أنه انطلاقا من سعينا الحثيث لتحقيق رؤية الاقتصاد القائم على المعرفة وتطوير العلوم الطبية الحيوية والصحية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، فإن سلسلة مؤتمرات (PMFG) تُعتبر علامة بارزة في رحلتنا المستمرة لترسيخ مكانة دولة قطر كمركز رائد للأبحاث والابتكار في مجال الطب الدقيق”.
وأشار رئيس الأبحاث في سدرة للطب إلى أن مؤتمر الجينوم الوظيفي والطب الدقيق يتناول أربعة محاور رئيسية، هي: برامج الجينوم السكاني واسعة النطاق من جميع أنحاء العالم، والابتكارات في الاختبارات الوظيفية لتوضيح آليات المرض، والعلاجات المتقدمة للاضطرابات النادرة والسرطان، وسياسات فحص السكان حديثي الولادة والصحة العامة الدقيقة.
بدورهما، أعرب رئيسا المؤتمر الدكتورة بيرنيس لو والدكتور ماتيو أفيلا، عن تطلعهما لاستقبال العلماء والأطباء وقادة الفكر من أفضل المؤسسات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم، لاستكشاف أحدث التطورات والابتكارات في علم الجينوم الوظيفي، والاطلاع على كيفية ترجمة الاكتشافات المتطورة إلى حلول الطب الدقيق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X