المحليات
خلال الفترة من 19 أكتوبر إلى 2 نوفمبر

قطر تشارك في عمومية اللجنة الدولية الكهروتقنية

الدوحة – قنا:

تشاركُ دولةُ قطر في أعمال الدورة الـ 87 للاجتماع العام للجنة الدولية الكهروتقنية (IEC)، الذي يعقد عبر تقنية الاتصال المرئي خلال الفترة من 19 أكتوبر الحالي إلى 2 نوفمبر المُقبل. يترأس وفدَ دولة قطر في الاجتماع المهندسُ نواف إبراهيم الحمد المانع مساعد رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، وبمشاركة ممثلين من وزارتي الداخلية والمواصلات، حيث يتضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من الحلقات النقاشية وورش العمل، إضافة إلى اجتماع الجمعية العمومية للجنة.

وافتتحت أعمال الدورة بكلمة ألقاها السيد جو كوبس رئيس اللجنة الدولية الكهروتقنية، أشار فيها إلى تنوع البلدان والخبراء الذين يشاركون في إعداد المواصفات القياسية الدولية الكهربائية والتقنية، إضافة إلى أعمال تقييم المُطابقة، وبيّن أن هذا التنوع يتيح للجنة الاستفادة من خبرات وتجارب مختلفة من 89 دولة أعضاء باللجنة، ما يؤدي في النهاية إلى حلول أكثر فعالية للتحديات العالمية. وشهدت أعمالُ الدورة اجتماع الجمعية العمومية للجنة، الذي عُقد يوم الخميس الماضي، وناقش عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، مع استعراض ومناقشة التقارير الدورية لرئاسة اللجنة والأمانة العامة، إضافة إلى اعتماد الحسابات الختامية والبيانات المالية للعام السابق، والميزانية التقديرية للعام التالي. كما تم خلال اجتماع الجمعية العامة انتخاب المُرشحين لعضوية مجلس إدارة تقييم المطابقة CAB، والمرشحين لعضوية مجلس إدارة التقييس SMB للفترة 2024 – 2026، حيث يتولى كل مجلس تنفيذ ومتابعة الأنشطة المنوطة به، والعرض على مجلس الإدارة العام للجنة الدولية الكهروتقنية، على أن يتم اعتماد كافة الأنشطة والتقارير من الجمعية العمومية للجنة.

جدير بالذكر أن الـ (IEC) هي واحدة من أعرق المنظمات العالمية المتخصصة في إصدار المواصفات القياسية الدولية للمنتجات والخدمات في مجال الأجهزة والمعدات الكهربائية والإلكترونية ومكوناتها، وقد انضمت دولة قطر لعضويتها عام 2008.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X