اخر الاخبار

وزارة التربية والتعليم ومؤسسة قطر تعقدان جلسة للتعريف بالدورة الجديدة لجائزة “أخلاقنا” لفئتي البراعم واليافعين

الدوحة_ قنا:

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع جلسة للتعريف بالدورة الجديدة لجائزة “أخلاقنا” لفئتي البراعم واليافعين للعام الأكاديمي 2023- 2024، وذلك تحت شعار “جيل يعتز بقيمه وأخلاقه ويمثلها واقعا”.
وتستهدف فئة “براعم الأخلاق” من الجائزة الطلاب من عمر 7 سنوات إلى 14 سنة، فيما تستهدف فئة “اليافعين” الطلاب من عمر 15 سنة إلى 18 سنة، علما أن باب التسجيل للدورة الجديدة من الجائزتين سيبدأ في الأول من شهر نوفمبر المقبل، ويستمر حتى 1 فبراير 2024 .
وقدم فريق “أخلاقنا” خلال الجلسة التعريفية، التي حضرها مسؤولون من الجانبين وعدد كبير من طلبة المدارس الحكومية والخاصة، شرحا وافيا ومفصلا عن الجائزتين وأهدافهما من حيث تعزيز القيم الأخلاقية والسلوكية في نفوس الطلاب، بتفعيل دور المجتمع بمختلف مؤسساته، بما في ذلك الأسرة والمدرسة.
وتكرم جائزة “براعم الأخلاق” طلاب المدارس الذين تتوفر فيهم شروط الترشيح، وأبرزها أن يتراوح عمر الطالب المرشح بين 7 سنوات و14 سنة، وأن يكون مواطنا أو مقيما في دولة قطر، وأن يخلو سجله من أي مخالفات مدرسية، وألا يكون قد سبق له الفوز بجائزة “براعم الأخلاق”.
كما تتضمن الشروط مواظبة الطالب على الدوام المدرسي، وتقيده باللوائح والنظم المدرسية، ومحافظته على الممتلكات العامة في المدرسة، والتزامه بالزي المدرسي، وبكونه قدوة أخلاقية طيبة في المدرسة.
ويشترط الترشيح لجائزة “اليافعين” أن يتراوح عمر الطالب المرشح بين 15 و18 سنة، وأن يكون مواطنا أو مقيما في دولة قطر، وتنطبق عليه نفس شروط جائزة “براعم الأخلاق” السابقة من حيث الالتزام والمواظبة والاحترام.
يذكر أن “أخلاقنا” هي جائزة أطلقتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عام 2017، تأكيدا على الارتباط الوثيق بين العلم والأخلاق الحميدة، وتعزيزا لرسالة الأخلاق كأساس للنجاح في شتى مناحي الحياة، وقد تم إطلاق فئة “براعم الأخلاق” للجائزة عام 2019، فيما أطلقت جائزة “اليافعين” في العام الحالي 2023- 2024.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X