المحليات
تنظّمه وزارة الصحة بالتعاون مع الصحة العالمية غدًا

15 دولة تشارك في مؤتمر المدن الصحية لإقليم شرق المتوسط

الدوحة – قنا:

تنظّم وزارةُ الصحَّة العامة ومنظمة الصحَّة العالميَّة، مُؤتمر المدن الصحيَّة لإقليم شرق المتوسط 2023، غدًا، وحتَّى 2 نوفمبر المُقبل، تحت عنوان: «المدن الصحيَّة: نهج متعدد القطاعات للصحّة والرفاه».

وذكرت وزارةُ الصحّة العامة في بيان، أنَّ المؤتمر الذي يتزامن افتتاحه مع اليوم العالمي للمدن، يشارك فيه ممثلو 15 دولة من إقليم شرق المتوسط، حيث يتحدث فيه 43 خبيرًا محليًا ودوليًا، فيما تتاح المشاركة لنحو 1300 مشاركٍ من خلال الحضور في مقرّ المُؤتمر، أو من خلال تقنيات الاتصال عن بُعد.

ويهدفُ المؤتمر إلى استكشاف كيفيَّة توسيع نطاق نهج المدن الصحية على مستوى إقليم شرق المتوسط، بما يتماشى مع برنامج العمل العام الثالث عشر لمُنظّمة الصحّة العالميَّة، وأهداف التنمية المُستدامة، وهدف الرؤية الإقليميّة للعام 2023، الذي يتمثّل في «الصحة للجميع وبالجميع»، كما يهدفُ المُؤتمر إلى المُساهمة في النهوض باستراتيجيات الصحّة الحضرية، وريادة الطريق نحو مدن ومجتمعات أكثر صحّة في جميع أنحاء الإقليم وخارجه.

وسيستعرضُ المؤتمرُ، بمشاركةِ مجموعة من الخبراء المحليين والدوليين، حركةَ المدن الصحيّة داخل الإقليم على مستوى المدن، فضلًا عن استعراض تجرِبة دولة قطر في هذا المجال.

ويتضمن المؤتمرُ أربعَ حلقات عمل تناقش معالجة السمنة في البيئات الحضرية، وشبكة المدن الصحية والبيئات الحضرية، والنشاط البدني والبيئة الحضرية، والعلوم السلوكيَّة من أجل صحّة أفضل، حيث ستبحث الحلقات النقاشية المدن الصحية بوصفها نهجًا متعدّد القطاعات للصحّة والرفاه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X