اخر الاخبار

24 يوما على العدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع لأكثر من 8300


غزة  – قنا :

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي العنيف والمستمر لليوم الـ 24 على التوالي على قطاع غزة إلى أكثر من 8300 شهيد، معظمهم من الأطفال، إضافة إلى أكثر من 21 ألف مصاب.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي اليوم، أن القصف المدفعي والغارات الإسرائيلية المتواصلة أوقعت حتى الآن أكثر من 8300 شهيد، بينهم 3457 طفلا و2136 سيدة، إضافة إلى أكثر من 21 ألف مصاب.
وذكرت أن قوات الاحتلال نفذت 908 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها الآلاف، بينما لا يزال عدد كبير من الشهداء تحت الأنقاض حتى اللحظة، منبهة إلى أن الاحتلال يتعمد شل حركة سيارات الإسعاف حتى لا تتمكن من إنقاذ الجرحى.
وحذرت مجددا من تداعيات انهيار المنظومة الصحية في القطاع المستهدفة من قبل قوات الاحتلال بشكل متعمد، مشيرة إلى خروج 25 مستشفى عن الخدمة، مطالبة المجتمع الدولي بتفعيل القانون الدولي والإنساني لحماية المنشآت الطبية، وبضرورة فتح معبر رفح للسماح بدخول المساعدات الطبية وخروج الجرحى.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي القصف البري والجوي والبحري المكثف وغير المسبوق على القطاع المحاصر، وسط تضييق كبير على دخول المساعدات الإنسانية رغم تحذير وكالات الأمم المتحدة والإغاثة من كارثية هذه الإجراءات على حياة المدنيين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X