المحليات
الأرصاد الجويّة توقّعت استمرارها خلال الأيام القادمة

أمطار الخير تعمّ البلاد

محمد الكبيسي: استمرار التحذيرات البحريَّة.. وتوقُّعات بموسم أمطار مبشّر

الدوحة – نشأت أمين:

شهدتِ البلادُ أمسِ سقوطَ أمطارٍ رعديةٍ على مُختلفِ المناطقِ، وسط توقّعات من إدارة الأرصاد الجويّة بأن تستمرَّ اليوم الثلاثاء ما بين مُتوسّطة إلى غزيرة الشدّة، ومن الممكن أن تصاحبها سرعةٌ في الرياح التي تُثير الأتربة والغبار، وتؤدي إلى انخفاضٍ في مُستوى الرؤية الأفقيَّة.

وقالَ السيّد محمد علي الكبيسي، رئيس قسم التنبّؤات والتحاليل بإدارة الأرصاد الجوية في تصريحاتٍ خاصةٍ لـ الراية: إنَّ هذه الفترة هي فترة «الوسمي» والتي بدأت منذ حوالي أسبوعَين، وتمتدُّ حتى بداية شهر ديسمبر القادم، مشيرًا إلى أن حركة السحب فيها تكون من الغرب إلى الشرق، وبالتالي فإنَّ فرص سقوط الأمطار خلالها تكون قائمةً.

وتوقّع الكبيسي استمرار الحالة الممطرة اليوم، ودعا أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين إلى توخّي الحيطة والحذر خلال هذه الفترة، ومتابعة النشرات الجوية أولًا بأول، حيث من المتوقع أن تستمر الأمطار الرعدية خلال الأيام القادمة، بما يوحي بموسم أمطار مبشّر.

وبالنسبة لمُرتادي البحر، قالَ الكبيسي: إنَّ التحذيرات لا تزال قائمةً، داعيًا إلى تجنّب الأنشطة البحرية في هذه الأوقات، لافتًا إلى أنه أثناء الأمطار الرعدية ستكون هناك رياح قوية قد تصل سرعتها إلى أكثر من 25 عقدةً، فيما قد يصل ارتفاع الموج إلى 8 أقدام فأكثر. ونوَّه الكبيسي بأنّ إدارة الأرصاد الجوية تتواصل عبر مواقع التواصل التقليدية من إذاعة وتلفزيون، كما تتواصل مع المواطنين والمقيمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي المُختلفة، وفي الوقت نفسه، تتواصل مع الإدارات والجهات المعنية في الدولة لتزويدها بحالة الطقس أوّلًا بأوّل. من جانبها، نوَّهت وزارةُ الداخلية في منشور على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «إلى إجراءات السلامة أثناء القيادة في المطر، والتي تتطلب التقيُّد بإجراءات الأمان اللازمة، ومنها: (ترك مسافة أمان كافية بين السيارات، الالتزام بالمسار وعدم التجاوز، استخدام سرعات أقلّ من المحددة، تجنّب استخدام المكابح بشكل مفاجئ، تجنّب أماكن تجمّع المياه وعدم محاولة اختبارها).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X