المحليات
عبر تطبيق «سوم» .. المقدم علي الكعبي:

انطلاق مزاد الأرقام المميزة اليوم

الدوحة – نشأت أمين:

أعلن المقدم ركن علي حسن الكعبي مساعد مدير إدارة شؤون التراخيص بالإدارة العامة للمرور عن انطلاق مزاد الأرقام المميزة عبر تطبيق سوم صباح اليوم الثلاثاء وذلك ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا لخدمتي إبداء الاهتمام ومزاد الأرقام المميزة.

وقال المقدم الكعبي في حوار مع برنامج «الشرطة معك» على أثير إذاعة قطر صباح أمس إن التطبيق جاء بهدف الاستفادة من الموارد المتاحة في وزارة الداخلية وكذلك سهولة الوصول إلى السلع التي تقدمها الوزارة من ناحية المركبات والأرقام المميزة، لافتًا إلى أنه في السابق كانت مزادات الأرقام المُميزة تتم عبر تطبيق مطراش 2 لكن الوزارة ارتأت التوسع في هذا الشأن ومن هنا جاءت فكرة نقل المزادات من تطبيق مطراش2 إلى تطبيق آخر خاص بالسلع والتوسع في هذا الأمر. وأوضح أن التطبيق يتيح نوعين من مزادات الأرقام المُميزة، ويتمثل النوع الأول في المزايدات التي يمكن من خلالها التسجيل في المزادات المعروضة، ودفع قيمة التأمين، وفي حال كان المزايد هو صاحب أعلى سعر يتم تخصيص الرقم بعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة ودفع المبلغ الذي رسا عليه المزاد.

وأفاد بأن النوع الثاني من مزادات الأرقام هو إبداء الاهتمام برقم مميز لشرائه بالمبلغ المعروض ودفع قيمة التأمين.. منبهًا إلى أنه في حال عدم إبداء الاهتمام من أشخاص آخرين بالرقم نفسه خلال الفترة الزمنية المُحددة يرسو الرقم على الشخص الذي أبدى الاهتمام. وأضاف أنه في حال تم إبداء الاهتمام من قبل أكثر من شخص بالرقم المميز يتم وضع مبدي الاهتمام في مزاد داخلي بينهم فقط. كما أفاد مساعد مدير إدارة شؤون التراخيص بأن التطبيق يتيح للمستخدمين التعرف على الشروط والمتطلبات ومختلف الإجراءات والخطوات الخاصة بالمزادات، لافتًا إلى أنه يمكن تحميل تطبيق سوم من المتاجر الإلكترونية بسهولة، ويتم تسجيل الدخول عن طريق بيانات التسجيل بتطبيق مطراش2، أو من خلال إنشاء حساب جديد، للاستفادة من خدماته.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X