المحليات
عن العام الأكاديمي 2022-2023.. التربية:

تكريم 21 طالبًا حصدوا الجوائز في مسابقات دولية

د. أسماء المهندي: تنظيم الأسبوع الوطني للبحث العلمي الشهر القادم

مشاركة 7 مشاريع بحثية في إيتكس بماليزيا مايو القادم

9 مشاريع في المعرض الدولي للعلوم والهندسة «آيسف» عام 2024

الدوحة – إبراهيم صلاح:

احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أمس بتكريم الطلبة والمشرفين الفائزين في المسابقات والمعارض الدولية في مجال البحث العلمي والابتكار للعام الأكاديمي 2022-2023.

وقامت السيدة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والدكتور هشام محيي الدين صابر المدير التنفيذي لمكتب برامج الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، بتكريم المحتفى بهم وتوزيع الشهادات عليهم.

وشملت المجالات التي فاز فيها المكرمون المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا «آيتكس» بماليزيا، والمعرض الدولي للعلوم والهندسة «آيسف» بالولايات المتحدة الأمريكية، ومسابقة الشيخة فادية السعد العبدالله العلمية للبنات بدولة الكويت والمعرض الدولي للاختراع في سنغافورة والمسابقة الدولية للإبداع والمهارات المتقدمة في كندا. وأوضحت الدكتورة أسماء المهندي رئيس قسم البحث والموهبة والابتكار بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية أن عدد المحتفى بهم في هذه المناسبة بلغ نحو 35 مكرمًا منهم 21 طالبًا وطالبة، مشيدة بما حققوه من إنجازات على الصعيد الدولي وحصولهم على مراكز متقدمة وميداليات مُختلفة، ما رفع اسم قطر عاليًا في مثل هذه المحافل الخارجية.

ونوهت إلى أن الوزارة ستنظم خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر المُقبل الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار متضمنًا العديد من الفعاليات البحثية والتجارب العلمية والورش التدريبية ذات الصلة بالتعاون مع عدد من الشركاء بالدولة.

من ناحيته قال الدكتور عبدالله الكمالي مدير البرامج التعليمية بالصندوق القطري لرعاية البحث العلمي في تصريحات صحفية إن المكرمين في المسابقات الدولية المذكورة هم نتاج الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار، حيث يتم دائمًا اختيار أفضل المشاريع بعد فوزها على المستوى المحلي لتمثيل دولة قطر في المسابقات والمعارض الدولية.

ونوه إلى أن قطر ستشارك في المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا «آيتكس» بماليزيا في شهر مايو القادم بـ 7 مشاريع بحثية، وب 9 مشاريع في المعرض الدولي للعلوم والهندسة «آيسف» عام 2024 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وذكر أن 711 مشروعًا ستشارك في المسابقة الوطنية القادمة للبحث العلمي والابتكار التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالشراكة مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، مبينًا أن هذه المشاريع ستخضع للتحكيم بدقة وعناية خلال الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار، ليتم في نهاية التصفيات اختيار الأفضل لتمثيل قطر في المسابقات الدولية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X