الراية الرياضية
في حفل مميز أقيم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات

آسيا تحتفي بنجومها في قلب الدوحة

السعودي الدوسري «سوبر ستار» والأسترالية سامانثا «أفضل لاعبة» والياباني مورياسو «أفضل مدرب»

متابعة – أحمد سليم وحسام نبوي:
تُوّج النجم السعودي سالم الدوسري لاعب فريق الهلال بجائزة «سوبر ستار» آسيا لعام 2022، وذلك خلال حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أقيم أمس على مسرح المياسة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، للمرة الأولى في قطر، وبعد غياب استمر أربع سنوات، عن رزنامة الأحداث السنوية بالاتحاد القاري.
وحضر الحفل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وعدد من السادة المسؤولين ورؤساء الاتحادات الآسيوية والمدربين والضيوف.


وجاء فوز سالم بعد مشوار رائع على مستوى النادي ومنتخب بلاده، وبعد منافسة من معز علي لاعب الدحيل ومنتخبنا الوطني والأسترالي ماثيو ليكي.
وبات الدوسري الفائزَ الخامس والعشرين بالجائزة منذ إطلاقها عام 1994، كما أصبح سادس لاعب سعودي والخامس من الهلال الذي يُحقق الجائزة، وهو رقم قياسي لأي بلد وناد على التوالي. وحصلت سامانثا كير لاعبة تشيلسي والمنتخب الأسترالي للمرة الثانية في مسيرتها على جائزة أفضل لاعبة في آسيا لعام 2022، متفوقة على الصينية زهانغ لينيان، واليابانية ساكي كوماغاي لاعبة بايرن ميونيخ، وأعربت اللاعبة عن سعادتها التي تعد -على نطاق واسع- واحدة من أكثر النساء الرياضيات تأثيرًا في جميع أنحاء العالم، عبر فيديو تم بثه خلال الحفل: أريد فقط أن أقول يا له من شرف الفوز بهذه الجائزة، خاصة أمام بعض اللاعبات الرائعات المرشحات، لقد كان العام الماضي رائعًا بالنسبة لي ولفريقي، وأريد فقط أن أشكر جميع زميلاتي في الفريق والمدربين وعائلتي وأصدقائي، شكرًا جزيلًا لكم مرة أخرى.
وحصلت الصينية شوي كينغريا على جائزة أفضل مدربة في آسيا لعام 2022، متفوقة على اليابانية تومومي مياموتو، والكورية الجنوبية كيم يون-جونغ، وباتت المدربة البالغة من العمر 56 عامًا ثاني مدربي الصين الذين يحصلون على الجائزة بعد مواطنها ما يوانان، الذي حصل على الجائزة في عام 1996.
وتوج الياباني هاجيمي مورياسو بجائزة أفضل مدرب في آسيا لعام 2022، متفوقًا على الأسترالي غراهام آرنولد، والسعودي سعد الشهري، وقاد مورياسو منتخب اليابان لتحقيق اثنتين من أكبر النتائج المُذهلة خلال كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث سجل انتصارين متتاليين على البطلين السابقين ألمانيا وإسبانيا ليتأهل إلى دور ال16.

سالم استحق الجائزة .. رئيس الاتحاد الآسيوي:ألف مبارك لكل من فاز

تأثير المهندي على كرة القدم الآسيوية والعالمية في الذاكرة

 

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي الفائزين بجوائز الأفضل في حفل الاتحاد الآسيوي أمس، وقال: سعداء برجوع الاحتفال بآسيا من جديد، بعد توقف بسبب جائحة كورونا، الكل كان يتطلع لهذه الليلة، فهناك جهود كبيرة قامت بها أسرة كرة القدم الآسيوية من مسؤولين ولاعبين ومدربين وعلينا أن نعطيهم حقهم على هذا المجهود.
وأضاف قائلًا: ألف مبارك لكل من فاز، ولمن لم يحالفهم التوفيق عليهم أن يجتهدوا أكثر للسنوات المُقبلة. وعن فوز سالم الدوسري بجائزة أفضل لاعب في آسيا قال: اللاعبون الثلاثة الذين تواجدوا في المنافسة على اللقب استحقوا ذلك، وسالم الدوسري استحق الفوز بالجائزة، ونتمنى التوفيق للجميع. وأضاف قائلًا: «الكرة الآسيوية تطورت كثيرًا عن الماضي، شاهدنا في كأس العالم تألق فرق آسيوية وأيضًا تألق الأندية الآسيوية، وأتمنى أن تكون هناك منافسة في دوري أبطال آسيا بين الأندية وكأس آسيا بالدوحة بين المنتخبات. وتحدث الشيخ سلمان عن تكريم سعود المهندي، وقال: لقد خدم المهندي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأعضاءه بأقصى درجات الشغف والاحترافية والسخاء، ويعود النمو المستمر لكرة القدم الآسيوية إلى قيادته الذكية ودعمه الذي لا يُقدر بثمن على مدار العقود الماضية، وسوف يظل تأثيره على كرة القدم الآسيوية والعالمية دومًا في الذاكرة، وسيبقى موقع اعتزاز.

هنأ سالم الدوسري.. معز علي:سعداء بفوز لاعب عربي خليجي بجائزة الأفضل

حرص معز علي لاعب منتخبنا الوطني على تهنئة سالم الدوسري لاعب المُنتخب السعودي ونادي الهلال على فوزه بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2022، وقال: أبارك لسالم الدوسري وللاتحاد السعودي وللأمة الخليجية والعربية، بفوز لاعب عربي وخليجي، أثبت جدارته على مستوى كأس العالم، وأيضًا ساعد فريقه للتتويج بأكثر من لقب، ونحن كلاعبين قطريين وخليجيين سعداء بفوز سالم ونتمنى له التوفيق في الفترة المُقبلة. وأضاف: كلاعبين خليجيين وعرب، يجب أن نشجع بعضنا بعضًا، وهذا ثمرة عمل كبير في أرضية الملعب، سواء من الكوادر الإدارية أو المدربين أو اتحادات، والكرة العربية والمنتخبات العربية تطورت وأثبتت نفسها وفي كأس العالم عشنا فرحة الجماهير السعودية بالمنتخب السعودي وأتمنى التوفيق لكافة المنتخبات العربية، ونتمنى الجائزة المُقبلة عربية خليجية أيضًا وكل الدعم للاعبين العرب.

تكريم الاتحاد القطري في حفل الأفضل

شهد حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تكريم الاتحاد القطري للعبة حيث قام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي بتسليم شارة الاتحاد القاري إلى سعادة جاسم بن راشد البوعينين رئيس اتحاد الكرة تكريمًا على جهوده في الفترة الماضية واستضافة حفل الجوائز السنوي بتنظيم رائع، وقام البوعينين بتقديم شارة اتحاد الكرة لرئيس الاتحاد الآسيوي.

جائزة خاصة للحكام

تم خلال حفل جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقديم جائزة خاصة للحكام: الأسترالي كريس بيث حكم ساحة ومواطنيه أنتون شتاينن وآشلي بيكهام (حكم مساعد) والإماراتي عمار الجنيبي (حكم فيديو مساعد).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X