أخبار عربية
بحث المستجدات مع وزراء خارجيَّة إيران وتايلاند وحكومة الظلّ البريطانية.. رئيس الوزراء:

جهود قطرية مستمرة في الوساطة لإطلاق الأسرى

تعاون قطريّ إيرانيّ لدفع جهود وقف فوري لإطلاق النار

مستويات خطيرة للعمليات العسكرية في غزة

حماية المدنيين ومنع اتّساع نطاق العنف والنزاع في المنطقة

الدوحة – قنا:

استقبلَ معالي الشَّيخ محمَّد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، أمسِ، في مكتبهِ، سعادةَ الدّكتور حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجيَّة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذي يزور البلاد حاليًا. جرى خلال المقابلة، بحثُ سبل التعاون بين البلدَين لدفع جهود وقف فوري لإطلاق النار في الأراضي الفلسطينية وحماية المدنيين، ومنع اتّساع نطاق العنف والنزاع في المنطقة، ما سيكون له عواقب وخيمة على الجميع. كما استقبلَ معالي الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، سعادةَ الدكتور بارنبري باهيدها نوكارا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في مملكة تايلاند، الذي يزور البلاد حاليًا. جرى خلال المقابلة، استعراضُ العلاقات الثنائية بين البلدَين وسبل تطويرها في شتَّى المجالات، ومناقشة مستجدات المواجهات العسكريَّة المتصاعدة في المِنطقة، لا سيما في قطاع غزَّة.

وأكَّد معاليه، خلال المقابلة، استمرار جهود دولة قطر في الوساطة لإطلاق سراح الأسرى، رغم تعقد هذه الجهود بسبب تصاعد الغارات الجوية والتوغل البري للقوات الإسرائيلية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنَّ ارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين يستدعي الوقف الفوري لإطلاق النار.

كما شدَّدَ معاليه على ضرورة فتح معبر رفح بشكلٍ دائمٍ لضمان تدفُّق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة. كما استقبلَ معالي الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في مكتبه بالديوان الأميري أمس، سعادة السيد ديفيد لامي، وزير الخارجية والكومنولث والتنمية في حكومة الظلّ البريطانية، عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمَّال، الذي يزور البلاد حاليًا.

جرى خلال المقابلة، استعراضُ علاقات التعاون بين البلدَين وسبل دعمها وتطويرها، وآخر مستجدّات الجهود الدوليّة لوقف إطلاق النار في قطاع غزّة.

ونوَّه معاليه، خلال المقابلة، إلى المستويات الخطيرة التي وصلت إليها العمليات العسكرية، لاسيّما في ظلّ التهديد المستمر باستهداف المنشآت الصحية مع استمرار قطع المياه والكهرباء والوقود عن أهالي قطاع غزَّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X