الراية الإقتصادية
على متن باخرة «ماين شيف 2» .. مواني قطر:

ميناء الدوحة يستقبل 2800 سائح

افتتاح معرض المدينة بمحطة السفن السياحية

الدوحة – عاطف الجبالي:
قالت مواني قطر إن الباخرة السياحية «ماين شيف 2» دشنت أولى رحلاتها إلى قطر أمس، وعلى متنها 2800 سائح، وطاقم من 1028 فردًا، وقد رست السفينة بمحطة السفن السياحية في ميناء الدوحة القديم.
وأضافت عبر حسابها الرسمي على منصة X: إن السفينة التي تديرها شركة «تي يو آي كروزس» الألمانية وتبحر تحت علم مالطا هي واحدة من أكبر البواخر ضمن أسطول الشركة والتي تتخذ من مدينة هامبورج مقرًا لها.
وأشارت مواني قطر إلى أن «ماين شيف 2» تتمتع بطول 315.7 متر، وعرض 35.8 متر وغاطس 8 أمتار، وتتسع لنحو 2894 راكبًا وتبلغ مساحة أسطحها الخارجية 20500 متر مربع، كما توفر أعدادًا متنوعة من المطاعم والمقاهي ووسائل الترفيه المُختلفة.
هذا وأعلنت الشركة عن افتتاح معرض المدينة، بمحطة السفن السياحية «التِرمِنَل» في ميناء الدوحة القديم للجمهور يوميًا من السبت إلى الخميس من الساعة 12:00 ولغاية 9:00 مساء، والجمعة من 2:00 إلى 9:00 مساء، ونوهت إلى أن المعرض يضم حوضًا للأحياء المائية (أكواريوم)، ويعرض المعالم السياحية في قطر.
وقد بدأ يوم الأحد الماضي مَوْسمُ قطر للسياحة للرحلات البحرية 2023/‏‏‏‏2024، وذلك بوصول سفينة «كريستال سيمفوني» إلى ميناء الدوحة القديم، ويستمر الموسم حتى أبريل 2024 ومن المتوقع استقبال 81 زيارة لبواخر بحرية وحوالي 350 ألف راكب، الأمر الذي يجعله الموسم الأكبر للرحلات البحرية في قطر على الإطلاق.
ومن المقرر أن تكون الدوحة نقطة انطلاق وعودة للعديد من البواخر والسفن السياحية العالمية مثل السفينة النرويجية «داون» التي تتسع لنحو 2,340 راكبًا، وسفينة «لوغانفيل» التي تتسع لنحو 264 راكبًا خلال هذا الموسم. بالإضافة إلى ذلك، ستواصل العديد من السفن الأخرى تقديم رحلات التحوّل الجزئي من الدوحة، منها سفينة «مين شيف 2» وسفينة «أم إس سي فيرتيوزا» والباخرة السياحية الإيطالية «كوستا توسكانا».

مسارات جديدة للرحلات البحرية

 

سياحة الرحلات البحرية ركيزة حيوية تسعى قطر عَبرَها لتحقيق استراتيجيتها السياحية الوطنية. وموسمًا بعد آخر، يحقق قطاع الرحلات البحرية في قطر إنجازًا جديدًا سواء على مستوى أعداد الزوار أو عدد تدشين السفن السياحية الجديدة التي ترسو لأول مرة بميناء الدوحة، أو إطلاق مسارات جديدة للرحلات البحرية أو غير ذلك من المقاييس.
وفي السنوات الأخيرة، أصبح قطاع الرحلات البحرية في قطر يمثل عنصرًا حيويًا ضمن استراتيجية السياحة في قطر، وبات يسجل معدلات نمو هائلة. وكانت قطر قد استقبلت 253,191 زائرًا من زوار الرحلات البحرية خلال موسم الرحلات البحرية الأخير (ديسمبر 2022 – مارس 2023)، بزيادة قدرها 151% مقارنة بالموسم السابق الذي سجل (100,500 زائر).
ويتيح الموقع الاستراتيجي لميناء الدوحة للزوار تحقيق أقصى استفادة ممكنة من زيارتهم القصيرة إلى الدوحة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X