أخبار عربية
مجازر وحشية وجرائم شنيعة بحق المدنيين العزل

قطر تدين قصف مدرسة الفاخورة وعدد من مستشفيات غزة

توسع الهجمات الإسرائيلية ينذر بعواقب وخيمة على استقرار المنطقة

تواطؤ المجتمع الدولي يزيد الاحتقان ويقود لمزيد من التصعيد

الدوحة – قنا:

أدانت دولةُ قطر بأشد العبارات قصفَ الاحتلال الإسرائيلي مدرسةَ الفاخورة التي تؤوي آلافَ النازحين في مُخيم جباليا، وعددًا من المُستشفيات في غزة، وعدَّتها مجازر وحشية وجرائم شنيعة بحق المدنيين العزل، وتعديًا سافرًا على أحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.
وجددت وزارةُ الخارجية، في بيان أمس، التأكيدَ على أن توسّع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة لتشمل الأعيان المدنية، بما في ذلك المدارس والمُستشفيات وتجمعات السكان يعتبر تصعيدًا خطيرًا في مسار المواجهات، ويُنذر بعواقب وخيمة على أمن واستقرار المِنطقة.
كما حذّرت في هذا السياق من أن تواطؤ المُجتمع الدولي، تارة بالصمت وتارة أخرى بالانتقائية إزاء جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني سيزيد حالة الاحتقان ويوسّع دائرة العنف، ويقود إلى مزيدٍ من التصعيد وعدم الاستقرار. وطالبت المُجتمعَ الدولي، في هذا الصدد، بتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين.
كما جددت وزارةُ الخارجية، موقفَ دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المُستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X