المحليات
عبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني .. برلمانيون خليجيون:

إسرائيل ترتكب مجازر وحشية بحق الأبرياء

الدوحة  الراية:

أدان عدد من البرلمانيين المشاركين في لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة بحق أبناء الشعب الفلسطيني ودعا هؤلاء المجتمع الدولي للتوقف عن الكيل بمكيالين ووقف التصعيد ومحاسبة هذا المحتل على جرائمه التي تعد خرقًا للقانون الدولي والإنساني.

وقال سعادة السيد عبدالرحمن محمد جمشير عضو مجلس الشورى بدولة البحرين: الموقف البحريني فيما يتعلق بالأوضاع في غزة سواء على المستوى الحكومي أو الشعبي أو على مستوى المجلس التشريعي الوطني مع الإخوة في غزة، ومع الأمن والسلام وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني الشقيق في دولته المُستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف: نحن مع ضرورة أن تقف هذه الحرب الظالمة على الشعب الفلسطيني في غزة.

من جانبه قال سعادة السيد فهد بن جامع، عضو مجلس الأمة الكويتي: إن موقفنا في دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبًا هو رفض ما يحصل من انتهاكات صارخة في الأراضي الفلسطينية، معربًا عن رفضه للمُمارسات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي والتي تنم عن كيان غير شرعي وغير مُعترف به.

إلى ذلك أكد سعادة السيد حمد عادل العبيد عضو مجلس الأمة الكويتي وأمين سر صندوق الشعبة البرلمانية في تصريحات صحفية أنّ الانتهاكات التي تحدث في فلسطين وغزة تفرض نفسها على أي مشهد سياسي دولي .. وهم إخواننا في الإسلام والعروبة ولديهم الحق في تصدّر المشهد العالمي، مشيرًا إلى أنّ المؤتمر سيكون مليئًا بالقضايا الخليجية المهمة وأنّ قضية غزة والقضية الفلسطينية هي أولى القضايا.

ونوه بأنّ دولة الكويت تقدمت خلال اجتماع الجمعية الدولية للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد بأنجولا مؤخرًا بالبند الطارئ مع عدد من الدول بطلب لوقف إطلاق النار وإيجاد معابر وممرات آمنة في غزة.

وقال: إن هذه رسالة واضحة من الشعوب العالمية أنها ترفض القتل ومع وقف إطلاق النار ورفض الحرب ونقل المعونات لغزة ورفض المقترح الأوروبي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي وانتهاكات حقوق الإنسان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X