الراية الرياضية
تقديرًا لإنجازاتهم في الأولمبياد الخاصّ والبارالمبية الآسيويَّة

تكريم مستحقّ لأبطال ذوي الاحتياجات الخاصة

الدوحة الراية:
كرَّم اتحادُ رياضة ذوي الاحتياجات الخاصّة أبطالَه المتوَّجين في الأولمبياد الخاصّ الذي أُقيم في برلين، وفي دورة الألعاب البارالمبيّة الآسيويّة التي اختتمت مؤخرًا بالصّين، وذلك خلال احتفالية أقامها الاتحاد بمقرّه بحضور لاعبي ولاعبات مُختلف الفئات، وجميع أعضاء ومُنتسبي الاتّحاد.
وقامَ الدكتورُ حسن الأنصاري أمين السرّ العام للاتحاد، وعبدالقادر المطوع أمين السر المساعد، وأمير الملا المدير التنفيذيّ للاتحاد، بتكريم أبطال المنتخب في مُختلف الألعاب.
وكانت البعثةُ القطريةُ لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصّة شاركت خلال شهر يونيو الماضي بدورة الألعاب العالميَّة الصيفية للأولمبياد الخاصّ الدولي، بالعاصمة الألمانيّة برلين بخمسة لاعبين ولاعبة واحدة، تنافسوا في رياضات التزلّج على العجلات وألعاب القوى ورفع الأثقال، وتمكّنت البعثة من حصد ميداليتَين: فضية، وبرونزية في مسابقة 300 متر تزلّج على العجلات، في ختام الدورة، حيث حقَّق اللاعب مبارك الأحبابي فضية مسابقة 300 متر تزلج على العجلات، وفضية مسابقة التزلج على العجلات 30 مترًا مستقيمًا.. فيما أحرزت اللاعبة شعاع العبدالله الميدالية البرونزية لمسابقة 300 متر تزلج على العجلات.كما فاز محمد المحمود بالمركز الخامس في مسابقة 200 «متر عدو».أمّا في الألعاب البارالمبيَّة الآسيوية التي اختتمت مؤخرًا بالصّين، فقد شاركت البعثة القطرية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في مُنافسات ألعاب القوى بثلاثة لاعبين ولاعبة واحدة، وهم: عبدالرحمن عبدالقادر في مسابقة «دفع الجلّة»‏‏، ومحمد راشد الكبيسي، وعلي أرشد في سباق الجري بالكراسي المتحركة، واللاعبة سارّة مسعود في مسابقة دفع الجلة لفئة السيدات. كما شاركت البعثة في كرة الهدف للمكفوفين ب 6 لاعبين، هم: وليد الكوهجيّ، ومحمّد المحمد، ومحمد بشير الكحلوت، وعبدالهادي علي المري، وعباد وليد الشمالي، وإكرامي أحمد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X