الراية الرياضية
البطولة تنطلق 10 الجاري بمشاركة 24 فريقًا من 17 دولة

الدوحة جاهزة لثلاثيات سلة جامعات العالم

د.النعيمي: استضافة البطولة تتوافق مع رؤية الاتحاد لاكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين

متابعة – أحمد سليم:
كشفت اللجنةُ المُنظمةُ لبطولة العالم للجامعات لكرة السلة (3×3) – الدوحة 2023، عن تفاصيل النسخة الرابعة من البطولة التي تستضيفها الدوحة للمرة الأولى خلال الفترة من 10-12 نوفمبر الجاري، على الصالة الرياضية بجامعة قطر، التي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة الجامعية والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU)، بمُشاركة 24 فريقًا من الرجال والسيدات يمثلون 17 دولة من مُختلف قارات العالم.
وذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق الشعلة، بحضور سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، وخوان كارلوس المدير الرياضي بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU)، وراشد عضيبة مدير البطولة أمين سر الاتحاد القطري، وعدد من ممثلي المؤسسات الراعية والشركاء الوطنيين على رأسهم الخطوط الجوية القطرية وأسباير زون وقطر للسياحة وعدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.


واستهلَّ الدكتور النعيمي المؤتمر الصحفي برسالة شكر، وترحيب بجميع الشركاء والرعاة ومُمثلي وسائل الإعلام، ووكالات الأنباء على الحضور وثمّن جهودهم الملموسة ومساهمتهم الرائعة في تنظيم هذه البطولة للمرة الأولى في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط والسعي لإخراجها في أفضل حُلة تليق بمكانة دولة قطر في استضافة الأحداث الرياضية الكُبرى.
وأكد سعادته أن هذه البطولة تُمثل فرصة يتبادل من خلالها الطلاب والطالبات بمُختلف خلفياتهم الثقافية الخبرة والمهارة في هذه اللعبة، وقال: سيمضي الاتحاد قُدمًا نحو آفاق جديدة تعزز خبرتنا التنظيمية والفنية والإدارية في استضافة الفعاليات الجامعية العالمية.
وأشارَ إلى أن استضافة البطولة تتوافق مع رؤية الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين رياضيًا ورفع مُستوياتهم الفنية في كل رياضة وتعزيز فرص مُشاركتهم في المنافسات الإقليمية والقارية والدولية.
وأعرب الدكتور النعيمي عن امتنانه وشكره للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية على ثقته في القدرات التنظيمية والفنية للاتحاد القطري للرياضة الجامعية بمنحه شرف استضافة هذا الحدث، كما تمنّى طيب الإقامة والتوفيق والنجاح لجميع الفرق المُشاركة.
وعلى هامش المؤتمر الصحفي، وقّع سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي على عقد الرعاية ممثلًا للاتحاد القطري للرياضة الجامعية، بينما وقع السيد تيري أنتينوري رئيس العمليات التجارية عن الخطوط الجوية القطرية، ووقع السيد عبدالله بن ناصر النعيمي مدير أسباير لوجستيك عن أسباير زون.

راشد عضيبة مدير البطولة: قطر تشارك بفريقين

أعرب راشد سعيد عضيبة مُدير البطولة وأمين السر العام لاتحاد الرياضة الجامعية، عن سعادته باستضافة قطر للبطولة العالمية الأولى، وقال: البطولة تُمثل النسخة الرابعة، حيث انطلقت في الصين بمدينة تشامين التي استضافت البطولة عامي 2018 و2019 وتوقفت عامي 2020 و2012 بسبب الظروف الصحية، قبل العودة بنسخة 2022 في إسطنبول، قبل الوصول إلى مدينة الدوحة.
وقال: إن قطر تشارك بفريقين، جامعة قطر في منافسات الرجال، وجامعة الدوحة في منافسات السيدات، مشيرًا إلى أن البطولة تشهد 48 مباراة على صالة الفعاليات بجامعة قطر، التي تستضيف المباريات وملاعب التدريب، من خلال تواجد صالة رئيسية وملعب إحماء و4 ملاعب تدريب، مشيرًا إلى أن البطولة سوف تنقل عبر المنصات الخاصة بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية. وأوضح أن المنافسات تقام من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وستشهد البطولة إقامة بعض الفعاليات على غرار مُسابقة ركلات الترجيح ومسابقة slam-dunk سْلام دانك.

راشد التميمي رئيس لجنة الرياضيين :متحفزون لانطلاق البطولة

قالَ راشد التميمي رئيس لجنة الرياضيين في بطولة كأس العالم للجامعات لكرة السلة (3×3)- الدوحة 2023، إن الاستعدادات للبطولة تمت «على قدمٍ و ساق» من أجل إنجاحها بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة والاتحاد القطري لكرة السلة لإدارة البطولة فنيًا، وأيضًا الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية مع الاتحاد القطري من الناحية التنظيمية، وأسباير زون وجامعة قطر، حيث تقام منافسات البطولة على الصالة الرياضية بالجامعة، ونشكر «سبيتار» الراعي الطبي للبطولة. وأضافَ: جاهزون لاستضافة البطولة ونتمنى التوفيق لكافة الفرق المُشاركة، والاستمتاع بالمنافسات والأجواء المميزة، التي تتمتع بها دولة قطر في هذا التوقيت، كما تشهد إقامة العديد من الأحداث منها إكسبو 2023 الدوحة، وبالتالي الفرصة مُهيأة لهم للاستمتاع والتنافس بقوة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X