المحليات
لدعم جهود الكشافة الفلسطينية الإنسانية

قطر تشارك في الاجتماع الطارئ لرؤساء الجمعيات الكشفية العربية

الدوحة  الراية:

شاركت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية في الاجتماع الطارئ لرؤساء الجمعيات الكشفية العربية مع اللجنة الكشفية العربية صباح أمس بمشاركة 17 رئيسًا لجمعيات كشفية عربية ومثل دولة قطر في الاجتماع المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية الأستاذ جاسم محمد الحردان. وهدف الاجتماع إلى دعم الجهود الإنسانية في فلسطين، وبالتحديد تخفيف المعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في غزة. حيث تم افتتاح اللقاء بالوقوف دقيقةَ حدادٍ تكريمًا لأرواح الشهداء الأبرياء في غزة. بعدها، تناول المشاركون بجدية مسألة دعم ومساندة جمعية الكشافة الفلسطينية بهدف تخفيف الصعوبات والمخاطر التي يواجهها الشعب الفلسطيني تحت ظروف القصف والمعاناة المتواصلة.

وأكد الحاضرون على ضرورة العمل الفعلي وتحويل الدعم إلى إجراءات فعّالة بعيدًا عن البيانات والعبارات الفضفاضة بما يدعم الجهود الكشفية في فلسطين في إغاثة ودعم المدنيين.

وفي ختام الاجتماع، تم تشكيل لجنة لوضع الخطوات العملية التي تمت مناقشتها وتحديد دور الدعم المستمر للجمعية الكشفية الفلسطينية من خلال المقترحات التي تم تقديمها أثناء الاجتماع.

شارك في الاجتماع أيضًا أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات والاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب.

من جهة أخرى نظمت جمعيةُ الكشافة والمُرشدات القطرية، بَرنامجَ التجمّع الأوّل للفرق الكشفية والإرشادية للأشخاص ذوي الإعاقة في مُجمّع التربية السمعية (البنين)، بحضور سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، رئيس مجلس الإدارة، والمُفوّض العام لجمعية الكشافة والمُرشدات القطرية جاسم محمد الحردان، ومنيرة الجسيمان ومُديري المدارس الحكومية والخاصة وأهالي الطلاب. وتضمنت فقراتُ الحفل استقبالًا بعرض الطبول والأعلام القطرية والفلسطينية والعديد من الورش الكشفية مثل الوعد والقانون والتحية والشعار وطيّ المنديل الكشفي وبمُشاركة وزارة الداخلية «الفزعة» في حملة «كن معي» على هامش التجمّع، ومُشاركة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X